المشاهد نت

لجنة مشكلة من قيادات عسكرية للمصالحة بين جميع الاطراف فى احداث عدن الاخيرة

المشاهد-

شكلت لجنة من أبناء مديرية يافع، جنوب اليمن، بالتنسيق مع المنطقة العسكرية الرابعة، امس الأحد، بهدف التهدئة والمصالحة وإنهاء آثار الإشتباكات الدامية التي جرت في عدن، نهاية الشهر الماضي، بين الوية الحماية الرئاسية ، وقوات «المجلس الإنتقالي الجنوبي».
وشكلت اللجنة، بعد التواصل مع قيادات ألوية عسكرية  فى  باب المنذب والحديدة، وقيادات كافة الأطراف، وتتألف من ممثلي الشخصيات القبلية والإجتماعية في يافع، منهم الشيخ عبدالقادر الحميري، وبديع العاقل (أبو حزم)، والمحامي عبدالفتاح اليمني.
وتوجهت لجنة التهدئة والمصالحة إلی مبنی معسكر القوات الخاصة في محافظة لحج، عصر اليوم، والتقت بقيادات المعسكر، وممثلي قائد المعسكر، محمد الغرابي، حيث جرت مناقشة تداعيات الأحداث الأخيرة في عدن، واستمعت إلی سرد تفاصيل تلك الأحداث.
واكدت مصادر اعلامية ان جميع الاطراف ا، التزمت  «بأي حلول ووساطات يتم من خلالها إنهاء ما ترتب على الأحداث الأخيرة، نزولاً عند مبدأ التصالح والتسامح بين الأخوة الجنوبيين»، كما عبرت قيادة معسكر القوات الخاصة، عن شكرها وتقديرها ».
وعبر الشيخ عبدالقادر الحميري، عن شكرة لقيادة المعسكر «لجهوده في تسهيل مهمة لجنة التهدئة»، كما وجة الشكر إلی كافة الأطراف التي أبدت تعاوناً في إنجاح مهام اللجنة.
يذكر ان الاحداث الاخيرة فى عدن خلفت العشرات من القتلى والجرحي.

مقالات مشابهة