المشاهد نت

تقرير حقوقي يكشف عن إحصائية بعدد الانتهاكات الانسانية فى محافظة تعز

المشاهد-خاص:

كشف تقرير حقوقي عن ارتكاب جماعة الحوثي 184 انتهاكاً بحق المدنيين في مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال مركز المعلومات والـتأهيل لحقوق الإنسان إنه وثق في تقريره الشهري لشهر يناير الماضي في تعز مقتل 21 مدنيا بينهم 5 أطفال، و4 نساء، واصابة 72 مدنيا بينهم 18 طفلًا و10 نساء، بينهم حالات خطرة.

ورصد المركز ضحايا قصف الحوثيين على المدينة حيث قتل 16 شخصا وأصيب 56 آخرون لتسجل بذلك النسبة الاكبر على الاطلاق في عدد الضحايا الذين سقطوا خلال يناير 2018 بنسبة تتجاوز 97% من اجمالي الضحايا مابين قتيل ومصاب.

ووثق التقرير ارتكاب الحوثيين 5 مجازر دامية خلال شهر يناير راح ضحيتها 11 قتيلا من المدنيين و20 مصابا, كما قتل 3 مدنيين بقنص مباشر من قناص تابع للحوثيين, فيما تم اغتيال مدني واحد من قبل مسلحين مجهولين وقتل اخر نتيجة اشتباكات بين مسلحين قبليين, فيما اصيب 12 مدنيا جراء عبوة ناسفة زرعها مجهولين, واصيب مدنيين اثنين برصاص مسلحين مجهولين واصيب مدني واحد جراء انفجار لغم زرعه الحوثيون.

إقرأ أيضاً  الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

وكشف التقرير عن تهجير الحوثيين لـ 18 أسرة من قرية الكدمة، بالإضافة إلى تهجير ونزوح 31 أسرة من عزلة العدنة شرق صالة نهاية يناير.

ورصد التقرير ثلاث حالات اعتداء على حرية الرأي والتعبير من قبل الحوثيين وهي مقتل مصور قناة بلقيس محمد القدسي في قصف لمليشيا الحوثي استهدف منطقة الخيامي بتاريخ 22 من يناير أثناء تأديته عمله، وإصابة المصور عزام الزبيري والمصور الصحفي حذيفة سلطان الأثوري خلال تغطية معارك الجبهة الشرقية.

كما وثقق التقير تضرر 18 منزلا بشكل جزئي نتيجة قصف الحوثيين بالقذائف والصواريخ, فيما تضررت 6 منازل بشكل كلي وفجرت الميليشيات منزلا واحدا , وتم تدمير مركبتين عامة ومركبتين خاصة كليا من قبل مجهولين و9 مركبات خاصة نتيجة قصف الحوثيين.

مقالات مشابهة