المشاهد نت

السفارة الهندية بصنعاء فى توضيح هام لليمنيين الراغبين بالحصول على تأشيرة سفر

المشاهد -خاص:

نفت السفارة الهندية في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأربعاء, إيقاف عملية إصدار التأشيرات للمواطنين اليمنيين الراغبين بالسفر إلى الهند.

وقالت في بيان حصل المشاهد على نسخة منه أنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن توقف إصدار التأشيرات العلاجية للمواطنين اليمنيين من السفارة الهندية بصنعاء، وما حصل هو توقف لثلاثة أيام وقد تم استئناف المعاملات.

وأوضحت أن متطلبات الحصول على التأشيرة العلاجية من السفارة الهندية بصنعاء تتمثل في تجهيز تقرير طبي من أي مستشفى يمني (يكون باللغة الانجليزية أو يترجم إلى الإنجليزية بالاضافة الى دعوة (رسالة) من أي مستشفى هندي يذكر فيها اسم المريض والمرافقين وارقام جوازاتهم وإرسال نسخة من الدعوة الى ايميل ambassador@eoisanaa.or.

كما تتضمن المتطلبات وفقا للبيان كشف حساب بنكي (بمبلغ ألف دولار أو أكثر،أو ما يعادلها بالريال اليمني)، مشيرة أنه بد أن يكون نسخة أصلية وعليه ختم البنك المعني او شركات الصرافة المعتبرة ومحددة مبلغ ألف دولار او مايعادلها بالريال اليمني.

إقرأ أيضاً  الحوثي: الهجمات على صنعاء «متهورة»

ولفتت الى أهمية تعبئة استمارة طلب التأشيرة وطباعتها والتوقيع عليها من موقع: indianvisaonline.gov.in ،مع ضرورة تحميل صورة إلى الاستمارة اضافة الى حجز طيران مبدأي مع صورتين 4×6 توضع باستمارة طلب التأشيرة وصورة من جواز السفر.

وأشارت الى أن رسوم التأشيرة هي 115$ و750 ريال يمني على الجواز الواحد، تدفع في السفارة الهندية بصنعاء بسند رسمي بالإضافة إلى اجور نقل الجوازات والوثائق من صنعاء الى جيبوتي والعكس.

وشددت على ضرورة وجود صلة قرابه بين المريض ومرافقية حيث ان الأصدقاء المرافقين للمريض لايتم قبول الطلب الا للمريض فقط اضافة الى عدم دفع اي مبالغ لأي شخص داخل او خارج السفارة الهندية؛ ما عدا الرسوم التي تدفع داخل السفارة الهندية بعد المقابلة ويمنح بها سند رسمي من السفارة.

مقالات مشابهة