المشاهد نت

حكومة مايسمي بالانقاذ تتخذ هذا الاجراء لمعالجة مشكلة الغاز فى صنعاء

المشاهد-

عقد اليوم في العاصمة صنعاء اجتماع برئاسة رئيس حكومة مايسمى بالانقاذ عبدالعزيز صالح بن حبتور، للوقوف أمام نتائج الإجراءات المتعلقة بمواجهة الاختناقات التي يشهدها السوق المحلي من مادة الغاز المنزلي.

وأوضحدالاجتماع الذي الذي ضم وزير المالية حسين مقبولي ووزيري التخطيط عبدالعزيز الكميم والنفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومدير مؤسسة النفط محمود النوم أن الأسباب التي تقف وراء تفاقم أزمة الغاز تعود بدرجة أساسية إلى رفض تجار الغاز التقيد بالأسعار الرسمية المقرة من قبل الوزارة علاوة على إشكاليات اجرائية في منافذ دخول ناقلات الغاز.

وأشار الى إلى أن عدد مقطورات الغاز التي دخلت ليلة أمس فقط إلى العاصمة ٨٥ مقطورة .. مؤكداً أن الوزارة ستعمل عبر مختلف الوسائل لتوفير مادة الغاز المنزلي وكسر الاحتكار القائم لها وفقا للخيارات المتاحة أمامها حاليا.

إقرأ أيضاً  نازحو مأرب بلا مأوى أو غذاء

ولفت الى أن الأزمة التي افتعلها بعض ملاك محطات النفط والديزل الإثنين المنصرم .. مؤكداً عدم وجود أية مبررات موضوعية سواء ما يتعلق بكميات النفط المتوفرة أو أية عوامل أخرى قد تبرر اختلاق هذه الأزمة .

وبين أن كميات النفط والديزل المتوفرة في الصهاريج ومحطات بيعها إضافة إلى الكميات التي على متن البواخر في ميناء الحديدة وفي عرض البحر تفي احتياجات السوق المحلية ليس لشهر واحد بل لأشهر عديدة قادمة.

ووجه بن حبتور وزارة النفط بالعمل على تخصيص محطات غاز للمنازل وأُخرى لوسائل النقل التي تعمل بالغاز لتلافي الإرباك الراهن عند هذه المحطات والعمل على سحب تراخيص المقطورات المخالفة لشروط النقل والتفريغ.

مقالات مشابهة