المشاهد نت

الهئية التأسيسة لإتحاد طلاب اليمن في الخارج توجه رسالة عاجلة لرئيس الحكومة هذا ماجاء فيها

المشاهد-خاص:

دعت الهيئة التأسيسة للاتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر لحل قضايا الطلاب اليمنيين في الخارج وإيجاد حلول جذرية وعاجلة لها.

وناشدوا في بيان حصل “المشاهد” على نسخ منه رئيس الحكومة بصرف الربع الرابع للعام 2017 للطلاب المبتعثين في كافة الدول بشكل عاجل إضافة الى صرف الرسوم الدراسية للعامين 2016 و 2017 لمن اسقطت أسمائهم، كون الطلاب على أبواب الامتحانات ومهددين بالطرد من جامعاتهم بسبب عدم سدادها.

ودعوا الحكومة في البيان الى التجهيز لصرف الربع الاول والثاني 2018م في كافة الدول كون موعد الصرف المفترض للربع الأول قد تجاوز موعده بشهر ونصف والربع الثاني قادم على الأبواب.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

وطالبوا وضع آليات مزمنة وحقيقية لصرف المستحقات ربعياً بعيداً عن المماطلة والتسويف والتجاهل وحتى يتفرغ الطلاب لدراستهم وتحصيلهم بدلاً من الاحتجاجات والاعتصامات.

كما طالبوا بصرف مستحقات طلاب الاستمرارية من موفدي الجامعات الحكومية والذين يعانون الأمرين إزاء تأخير مستحقاتهم لأكثر من عام ونصف وهم في بلدان الدراسة إضافة الى صرف تذاكر الخريجين والمستحقات المتأخرة للطلاب الذين أنهوا دراستهم ولا زالوا غير قادرين على العودة لليمن.

ودعوا الى التحقيق في التلاعب الحاصل في منح التبادل الثقافي من قبل السفارات في عدد من الدول وتوزيع المنح للمقربين بعيداً عن أي معايير شفافة وواضحة.

مقالات مشابهة