fbpx

فى 18 دولة الطلاب اليمنيين ينظمون وقفات إحتجاجية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المشاهد-خاص:

عاصفة احتجاجات للطلاب اليمنيين في 18 دولة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

نظم طلاب اليمن في الخارج اليوم امس وقفات احتجاجية في 18 دولة عربية وأجنبية لمطالبة بسرعة صرف مستحقات الربع الرابع للعام 2017، والربع الأول للعام 2018.

جاء ذلك، استجابة لدعوة الهيئة التأسيسية لطلاب اليمن في الخارج حيث رفع المحتجون لافتات موحدة مطالبة بالمستحقات وموضحه لمطالبهم وتم قراءه بيان موحد شمل كافة المطالب الطلابية .

ووجه الطلاب المبتعثون في الدول الثمانية عشرة رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة عبر السفارات اليمنية في دول الابتعاث طالبوا فيها بسرعة صرف مستحقاتهم المتأخرة لأكثر من نصف عام وأكثر من عام لبعض الطلاب بالاضافة إلى رسومهم الدراسية .

و عبر طلاب اليمن الميتعثين في الخارج عن خيبة أملهم واستغرابهم من عدم اكثراث الحكومة بمعاناتهم في الخارج، وعدم تجاوبها مع مطالب الطلاب الحقوقية التي سبق الرفع بها إلى الحكومة والى الجهات المختصة بالمذكرات والبيانات السابقة التي اصدرها الطلاب في عدة وقفات احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة.

و أكد الطلاب على سرعة صرف مستحقات طلاب الاستمرارية والاحلال والبدل من رسوم وارباع وبدل كتب لجميع جهات الايفاد، والذين يعانون الأمرين إزاء تأخير مستحقاتهم لأكثر من عام ونصف وهم يؤدون وظيفتهم المقدسة في بلدان الدراسة بالاضافة إلى صرف تذاكر الخريجين والمستحقات المتأخرة للطلاب الذين أنهوا دراستهم ولا زالوا غير قادرين على العودة لليمن .

إقرأ أيضاً  مؤتمر دولي حول اللغة الإنجليزية تنظمه جامعة ذمار

وشددوا على ضرورة إيجاد الية لصرف مستحقات الطلبة في الخارج بشكل مستمر يضمن صرفها في موعدها المحدد، حماية لمستقبل اليمن الإتحادي ومستقبل استقراره وبنائه ومن أجل أن يتفرغ الطلاب لدراستهم وما ابتعثوا من أجله بدلا من الاعتصامات والاحتجاجات التي تؤثر على سير العملية التعليمية ومستواهم الدراسي.

ويعيش الطلاب اليمنيين في الخارج ظروفا صعبة وحياة مأساوية نتيجة عدم صرف مستحقاتهم المالية لأكثر من عام وسط وعود حكومية فارغة.

ويبلغ عدد الطلاب المبتعثين في الخارج نحو 9300 طالب وطالبة موفدين من 30 جهة حكومية، منهم 6139 طالبا وطالبة من وزارة التعليم العالي في حين يبلغ إجمالي ما يصرف على الابتعاث الخارجي سنويا 15 مليار ريال منها قرابة 11 مليارا في موازنة الوزارة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة