المشاهد نت

وزارة النفط فى الحكومة الشرعية تحذر جماعة الحوثي

المشاهد -خاص:

حذرت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي من بيع النفط الخام المخزن في ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

جاء ذلك في بيان لوزارة النفط حذرت فيه من التعامل المباشر وغير المباشر مع ميليشيات الحوثي الانقلابية، بما في ذلك عدم التخاطب أو الشراء أو البيع أو النقل لأي من النفط الخام المنتج أو المخزن وغير ذلك.

وحملت الوزارة الحوثيين وكل من يتعاون معهم، وكل من يخالف ذلك من الجهات والمؤسسات والشركات، كامل المسؤولية عن تلك التجاوزات وكل الحقوق المملوكة للشعب والمصانة وفقا للدستور.

ونبه البيان إلى خطورة وتبعات إقدام جماعة الحوثي على بيع النفط الخام المخزن في رأس عيسى الممتد من صافر في مأرب إلى الخزان العائم في رأس عيسى.. وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

وأضاف أن تفريغ خط الأنبوب من النفط الخام سيؤدي حتما إلى تآكله وتلفه نتيجة تفريغه من مخزونه النفطي الذي يحافظ على سلامته من الصدأ والتآكل.

وأكد أن وزارة النفط والمعادن هي الجهة الرسمية والمعنية حصرا في تلقي أي طلبات وبيع وإصدار الموافقات والاعتمادات، أو تحصيل أو تسلم الحقوق المالية للدولة.

وكانت جماعة الحوثي قد أقرت بيع كميات كبيرة من النفط الخام تقدر بنحو 600 ألف برميل كانت مجمدة في أنبوب تصدير النفط الممتد بطول 470 كيلو متر من حقول صافر النفطية بمحافظة مأرب ( شرق البلاد) الى خزانات راس عيسى على البحر الأحمر ويمر عبر مناطق تخضع لسيطرة الحوثيين.

مقالات مشابهة