المشاهد نت

حملة تحريضية و تصريحات عدوانية تدعو للعنف ضد هذة الطائفة الدينية فى اليمن

المشاهد-خاص:

في تطور خطير ينذر بكارثة طائفية

ناشط حوثي : “سنسلخ كل بهائي”

تشن جماعة الحوثي حملة إعلامية تحريضية غير مسبوقة ضد الاقليات الدينية فى اليمن وعلى راسهم البهائيين .

واعتبر الناشط الحوثي أحمد عايض أحمد في تغريده عامه تناقلها اتباع أنصار الله عن البهائية: “هذا دين شيطاني وسنسلخ كل بهائي”.

وانتشرت تغريدات تحريضية اخرى لناشطين وقياديين خلال اليومين الماضيين فى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تزامنت هذه الحملة مع التهديدات التي أطلقها زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي ضد البهائية والأحمدية والمسيحية وعدد من المذاهب الاسلامية في خطبته بمناسبة جمعة رجب، حيث استخدم لغة عدائية طائفية صريحة ضد معظمة المكونات الدينية والمذهبية والفكرية في اليمن وضد البهائية بشكل مركز؛ كما ناشد اتباعه من مثقفين وإعلاميين وعلماء وناشطين لخوض حرب طائفية تستهدف الأقليات ثقافيا واجتماعيا وفكريا بموازاة ما يمارسه من اعتقال واضطهاد وتعذيب.

إقرأ أيضاً  تفاصيل حصرية عن الدراما اليمنية في رمضان

وقد أعربت عدد من المنظمات الحقوقية عن قلقها من هذا التصعيد حيث يعتبر مؤشرا مقلقاً لتفاقم عمليات الاضطهاد وانتقالها إلى مرحلة أكثر شراسة تستهدف التعدد والحريات وأسس التعايش في اليمن.

من جهتها اعربت المبادرة اليمنية للدفاع عن البهائية  عن قلقها الشديد من هذا التصعيد الخطير وحذر ت من مغبة اثارة الرأي العام ضد الأقليات ونشر الاكاذيب والتي يمكن أن تؤدي إلى نتائج مأساوية،

ودعت  العقلاء للتدخل الفوري لمنع خطوة من شأنها تهديد الأقليات في اليمن وابادة بعضها.

يذكر ان جماعة الحوثي تعتقل العشرات من اتباع الطائفة فى سجونها بصنعاء كما اصدرت قبل شهرين حكم بالاعدام بأحد اتباع الطائفة..

 

 

 

مقالات مشابهة