المشاهد نت

4500 معاق من جرحي الحرب يستقبلهم مركز العلاج الطبيعي بصنعاء

المشاهد-خاص:

كشف مدير مركز العلاج الطبيعي لجرحى الحرب والمعاقين يحيى قرواش، أن المركز استقبل 4500 حالة إعاقة دائمة، من مختلف مديريات المحافظات ، لمن يعاني من إعاقة جزئية أو كلية، لافتا بأن المركز يقدم خدماته النوعية لأكثر من 240 جريح ومعاق بشكل يومي.

وأوضح في تصريح صحفي بأن المركز يقدم العديد من الخدمات في مجال التأهيل الحركي والدعم النفسي لجرحى الحرب والعدوان ولمختلف الفئات من المدنيين والعسكريين على حد سواء.

واشار بأن عمل المركز لم يقتصر في التأهيل الحركي، بل يتم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية للمعاقين وفي جوانب مختلفة في تنمية المهارات والقدرات العلمية والإبداعية المهنية التخصصية ، في مجال الحاسوب والسكرتارية وإدارة المشاريع، بما يوفر لهم العديد من فرص العمل في سوق العمل وفي القطاعين العام والخاص،

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

ولفت الى استفادة اكثر من 350 معاق من تلك البرامج، ودمج أكثر من 70 معاق لدى العديد من جهات العمل الإداري خلال العام 2017.

وقال بأن المركز حصل على منحة التجهيزات الفنية من المولدات والأثاث والأجهزة الحركية والرياضية من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتجهيز معمل للخياطة بأكثر من 45 ماكينة خياطة على نفقة رجل الاعمال يحيى الحباري.

يذكر أن مركز العلاج الطبيعي لجرحى الحرب في مستشفى السبعين في العاصمة صنعاء، يقدم والرعاية اللازمة من أجل إعادة تأهيل جرحى الحرب، ومن المرضى الذين يعانون من إعاقات وقصور في القدرات الحركية الطبيعية، وذلك من خلال تنوع طرق العلاج والتمارين الطبيعية وبإشراف كادر طبي متخصص.

مقالات مشابهة