المشاهد نت

إئتلاف الإغاثة : 48 أسرة فقدت عائلها في تعز خلال ” مارس” الماضي بسبب الحرب

المشاهد-

قال تقرير حقوقي، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، إن 48 أسرة في تعز فقدت عائلها بعد أن قتلوا بسبب الحرب خلال شهر مارس الماضي.

وذكر ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز في تقرير جديد له، أن نحو 82 شخص آخر كانوا يعولون أسرهم توقفوا عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهر ذاته.

وأشار التقرير إلى أن من إجمالي الضحايا المدنيين الذين سقطوا، تم تسجيل مقتل 9 أطفال، و 3 نساء، بالإضافة إلى إصابة 3 طفل، و 4 نساء، و 34 شابا، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء مقذوفات المدافع والصواريخ التي تستهدف الأحياء السكنية وأماكن تجمع المدنيين من حين لآخر.

وبين التقرير أن اجمالي الأيتام الذين خلفتهم الحرب في شهر مارس فقط، بلغوا 120 يتيم يحتاجون للاهتمام والرعاية وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وأوضح بأن 7 منازل ومنشئات وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للتضرر الجزئي والكلي، بحاجة إلى إعادة تأهيلها وإصلاحها، فيما نزحت 47 أسرة من منازلها في مديريات صبر الموادم وصالة جراء الحرب المستمرة التي تشهدها المحافظة.

إقرأ أيضاً   " مضغ القات" مع السكر أوساط اليمنيين

وفي سياق متصل، أشار الائتلاف إلى التحذيرات الأخيرة التي أطلقتها منظمات دولية مهتمة بقطاع الصحة، إلى ظهور بوادر جديدة تنبئ بعودة انتشار وباء الكوليرا في مناطق جديدة من محافظة تعز، بعد أن تم الإعلان مؤخرا عن مكافحته، الأمر الذي يستعدي إعادة تقييم الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجاته ومتطلباته من قبل الجهات المختصة.

ولفت إلى أن مراكز الغسيل الكلوي هي الأخرى تعاني بالمحافظة من نقص الأدوية و شحة الامكانيات.

ودعا الائتلاف، كافة المنظمات الإنسانية والجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء محافظة تعز، وعدم التخلي عنهم في ظل ظروف صعبة يعيشونها جراء الحرب الظالمة المفروضة عليهم منذ نحو 3 أعوام.

مقالات مشابهة