المشاهد نت

مسؤولة أممية تكشف عن عدد ضحايا الغارات الجوية فى صنعاء وحجة

المشاهد-خاص:

وقالت المتحدّثة باسم المفوضية لحقوق الانسان  رافينا شامدساني “أن عدد الإصابات في صفوف المدنيين اليمنيين ارتفعت بشكل كبير حيث اكدت انه  قُتِل أكثر من 236 مدنيًا وجُرِح أكثر من 238 آخرين .

واضافت ان هذة الاحصائية هى ضعف عدد الإصابات التي تمّ تسجيلها في شهر آذار/ مارس من هذه السنة.
وأضافت شامدساني ” أن مكتب الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان في اليمن، وثّق الاعتداءات التي أدت إلى بشكل كامل الضحايا المدنيين فى الاحياء التى استهدفت بغارات جوية  والتى كان آخرها ،  استهداف المكتب الرئاسيّ في صنعاء، ”
وأوضحت المسؤولة الأممية “أن المعلومات التي جمعها مكتب الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان،تشير بأنّ الغارة الأولى استهدفت  المكتب الرئاسيّ الذى يقع  في منطقة تكتظّ بالسكّان. وبعدها بسبع دقائق استهدفت بصاروخ اخر حيث كان المكان يكتظ بالمسعفين  ما تسبّب في وقوع الكثير من الضحايا  المسعفين الذين هرعوا إلى المكان عقب الغارة الأولى. وفي حادثة أخرى، قُتِل 24 مدنيًّا وجُرِح 13 آخرين بغارة جويّة قام بها التحالف واستهدفت محطّة وقود في محافظة الحجّة. ”
وعن الانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي قالت شامدساني ” وثّقنا أيضًا سقوط المزيد من الضحايا بسبب قصف الحوثيين العشوائيّ، بما في ذلك ألإحداث التي وقعت في 1 و2 أيّار/ مايو، التي سقط خلالها خمسة جرحى وقتيل واحد في صفوف المدنيّين. وبين 26 آذار/ مارس 2015 و10 أيّار/ مايو 2018، وثّق مكتبنا سقوط 16,432 مدنيًّا – منهم 6,385 قتيلاً و10,047 جريحًا، أغلبيّتهم الساحقة – أيّ 10,185 مدنيًّا

إقرأ أيضاً  من طقوس العيد.. «الحناء الحضرمي» صانع بهجة النساء

ودعت المتحدّثة باسم مفوضية الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان ” كافة الأطراف في النزاع إلى احترام القانون الإنسانيّ الدوليّ”.

مقالات مشابهة