المشاهد نت

تدشين اعمال مجلس حكماء تعز للسلام واشهار ميثاق الشرف لتعزيز السلم الاجتماعي

المشاهد-فخر العزب ‘خاص:

دشن مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بمحافظة تعز اليوم وبرعاية كريمة من الدكتور أمين أحمد محمود محافظ المحافظة أعمال مجلس حكماء تعز للسلام لتعزيز التماسك الاجتماعي،واشهار وثيقة الشرف لتعزيز السلام والتماسك المجتمعي .

وتم الاشهار بفعالية احتفالية بحضور وكيلا المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي والمهندس رشاد الأكحلي وقيادات حزبية وناشطين واعلاميين بالإضافة إلى أعضاء المجلس الذين يمثلون التيارات والقوى السياسية والمجتمعية في المحافظة.

وأكد رئيس مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان عارف المقرمي أن إنشاء المجلس جاء إيمانا من المركز بأهمية تعز السلم الاجتماعي و تلبية لمتطلبات المحافظة، مضيفا أن المجلس مفتوح لكل من لديه الرغبة والقدرة على المساهمة في حل القضايا المجتمعية من مختلف شرائح المجتمع في محافظة تعز.

إقرأ أيضاً  عدن تحتفي بيوم المسرح العالمي

وفي الفعالية أيضا تم إشهار وثيقة ميثاق الشرف لتعزيز السلم الاجتماعي في محافظة تعز والتي تضمنت مجموعة من المبادئ والقيم التي تمحورت حول التمسك بالثوابت الوطنية واحترام الكرامة الإنسانية ودعم السلطة المحلية في تطبيع الحياة واستكمال التحرير وتوحيد الجهود المجتمعية في التنمية ورفع مستوى الوعي بأهمية اللجؤ للحوار لحل مختلف القضايا ومعالجة اثار الحرب وترشيد وتنظيم الخطاب الإعلامي والإرشادي.

مقالات مشابهة