المشاهد نت

هذا سبب زيارة وزير الداخلية فى الحكومة الشرعية الى دولة الإمارات

المشاهد-

وصل وزير الداخلية فى الحكومة الشرعية الميسري مساء الاربعاء الى العاصمة الاماراتية ابو ظبي بعد انتقادات لاذعه للدور الامارات فى عدن.

وتتزامن زيارة وزير الداخلية اليمني مع عودة عيدروس الزبيدي، رئيس ما يسمى بـ”المجاس الانتقالي الجنوبي” اليوم إلى عدن قادماً من الإمارات.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني، إن الزيارة تأتي بعد تلقيه دعوه رسمية من نظيرة الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

وذكرت الداخلية اليمنية، أن الوزير الميسري سيجري خلال الزيارة مباحثات أمنية مع القيادة الإماراتية”.

وتتضمن المباحثات بحسب الداخلية اليمنية، مناقشة ترتيبات الملف الأمني وتحمل الوزارة للمسؤولية الأمنية الكاملة بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة“.

ولفتت إلى أن الزيارة ستتناول ايضاً” بحث سبل تدعيم التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين”.

إقرأ أيضاً  حماية الشباب من التطرف في المهرة

وهذه هي الزيارة الأولي لوزير الداخلية اليمني بعد اتهامات وجهها قبل أيام من على تلفزيون أمريكي إلى أبوظبي، بعرقلة جهود حكومة بلاده، ومنعها من أداء مهامها في المناطق الخاضعة لسيطرتها ومنعها دخول مطار وميناء عدن إلا بإذن مسبق من الإمارات.

وفي أبريل الماضي، اتهم المسؤول اليمني دولة الإمارات بمنع الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عدن؛ كما وجه اتهاماً للتحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتدخل في الشؤون اليمنية.

ويقول مراقبون إن الزيارة، تأتي لتضع حداً للغط الذي دار بشأن تصريحات الوزير الميسري حول دور التحالف العربي في اليمن عمومًا ودولة الإمارات (ثاني دولة في التحالف) بشكل خاص.

مقالات مشابهة