المشاهد نت

المبعوث الاممى الى اليمن يغادر صنعاء ويصف زيارته بالمثمرة

المشاهد-خاص:

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، أن اللقاءات التي أجراها في صنعاء مع قيادات من من جماعة الحوثي و«المؤتمر» كانت مثمرة.
ووصف نتائج زيارته خلال مؤتمر صحافي عقده  مغادرته انها كانت مثمرة مع قيادات من جماعة الحوثي وقيادات مؤتمرية تلخصت هذة المحادثات حول رؤية جديدة للسلام فى اليمن سوف يطرحها فى مجلس الامن هذا الشهر.
واضاف قائلا «كما يشجعني رؤية ردود الفعل التي واجهتها خلال هذه الزيارة مع جملة من المحاورين، بالإضافة إلى ردود الأفعال من قبل الحكومة اليمنية (الشرعية)، بالإضافة إلى الفاعلين الدوليين خلال اللقاءات التي أجريتها خلال الأسابيع الماضية»، مضيفاً «سأدفع بعملية السلام نحو الأمام لأن مضي يوم آخر دون سلام يفضي إلى فقدان مزيد من الأبرياء في اليمن».
غريفيث عبر عن أمله بتركيز الجهود من أجل «دفع العملية السياسية نحو الأمام، وإعادة الشروع في المفاوضات التي قد توقفت، وهذا العمل سيكون في المستقبل القريب، وهذا ما سأناقشه مع مجلس الأمن بعدما أقدم الإحاطة خلال عشرة أيام».
وتابع المبعوث الأممي «وبهذا الصدد، فإنني أوجه رسالتي الى كافة الأطراف في اليمن، والى أنصار الله والحكومة (الشرعية) من أجل خلق بيئة مؤاتية من أجل الشروع في السلام، وتقليل العنف من أجل خلق مستقبل واعد وامن في اليمن».

مقالات مشابهة