المشاهد نت

عودة وزير الداخلية الى عدن بعد زيارة للإمارات وهذا ما تم الإتفاق عليه

المشاهد-متابعات:

أعلن موقع وزارة الداخلية اليمنية، عودة الوزير أحمد الميسري، مساء (الخميس)، إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة رسمية إلى دولة الإمارات استمرت أسبوع.

وقال الموقع، إن الميسري ناقش خلال الزيارة، مع نظيره الإماراتي الشيخ لفريق سيف بن زايد ال نهيان، عددا من القضايا الهامة، وترتيبات الملف الأمني في البلاد.

وحسب موقع الوزارة، فإن الميسري اتفق مع الجانب الإماراتي على تحمل وزارة الداخلية اليمنية للمسؤولية الأمنية الكاملة بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وأجرى المسؤول اليمني سلسلة لقاءات مع القيادة الإماراتية، استعرضت بحث سبل تدعيم علاقات التعاون الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات الأمنية والشرطية وتبادل الخبرات وإعداد وتأهيل الكوادر الأمنية والتنسيق الأمني في مجال مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية وتبادل المعلومات والبيانات الأمنية بين البلدين”.

إقرأ أيضاً  مطابخ خيرية تخفف معاناة الأسر الفقيرة في رمضان

واختتم “الميسري” زيارته بلقاء جمعه مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد أل نهيان، وقد جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووفقاً لموقع الداخلية اليمنية “فإن محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي وعد بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليمنية في كافة المجالات”.

وتأتي زيارة وزير الداخلية اليمني إلى الإمارات، بعد اتهامات وجهها في لقاء مع تلفزيون أمريكي إلى أبوظبي، بعرقلة جهود الحكومة اليمنية، وإعاقة أداء مهامها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ومنعها دخول مطار وميناء عدن إلا بإذن مسبق من الإمارات.

مقالات مشابهة