المشاهد نت

نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق رواتب كافة العاملين في وسائل الإعلام اليمنية

المشاهد-خاص:

ثمنت نقابة الصحفيين اليمنيين نضالات الصحفيين وتضحياتهم الجسيمة في ظل هذه الحرب التي استهدفت الصحافة والصحفيين بشكل رئيسي، مترحمة على أرواح 27 صحفيا قدموا حياتهم رخيصة من اجل حق المجتمع في الحصول على المعلومات.

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين في يوم الصحافة اليمنية الذي يوافق التاسع من يونيو الحالي مطالبتها الدائمة بإطلاق سراح 12 صحفيا مختطفين لدى جماعة الحوثي وصحفي مختطف لدى تنظيم القاعدة ويعيشون ظروف اختطاف سيئة وتعرضوا في مرات عديدة للتعذيب الوحشي.

ولفتت نقابة الصحفيين إلى معاناة العاملين في وسائل الإعلامية الذين تعرضوا لمسلسل كبير من الانتهاكات بدء من الاقصاء والملاحقات والاختطافات والتهديدات والفصل من العمل وصولا إلى ايقاف الرواتب وحملات التحريض والتخوين على خلفية مهامهم المهنية.

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

وأشارت الى أن معاناة الصحفيين اليمنيين الكبيرة تستدعي وقوف كل المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير المحلية والعربية والدولية للوقوف بجانب الصحفيين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم والضغط على اطراف الصراع لإيجاد بيئة مناسبة وآمنة للعمل الصحفي واحترام مهنة الصحافة وحق الحصول على المعلومات.

وطالبت نقابة الصحفيين بإطلاق رواتب كافة العاملين في وسائل الإعلام ، ورفع العقاب الجماعي عليهم وكافة موظفي الدولة وما ترتب عليه من معاناة ومآسي لا حدود لها، وإلغاء الاجراءات التعسفية في فصل عدد من الصحفيين من وظائفهم الحكومية.

مقالات مشابهة