المشاهد نت

طائرة مسيرة حوثية تستهدف مقر قيادة التحالف فى مدينة عدن

المشاهد-خاص:

أفادت مصادر عسكرية، اليوم الخميس، بأن دفاعات قوات التحالف أسقطت طائرة مسيرة من دون طيار تابعة للحوثيين في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).

وأضافت المصادر أن الطائرة استهدفت مقر قيادة قوات التحالف في منطقة البريقة شمال غرب مدينة عدن بغارتين قبل أن تتمكن دفاعات التحالف من تعقبها واسقاطها فيما لم يعرف اذا كانت الغارات قد تسببت في سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

في سياق متصل، قالت مصادر إعلامية في عدن، إن دوي انفجارات سُمعت في حي البريقة غربي المدينة، بعد ساعات من إعلان الحوثيين شنهم هجوماً بطائرات دون طيار على مقر قيادة قوات التحالف بالبريقة.

وأعلن الحوثيون اليوم الخميس، شن سلاح الجو المسير التابع للجماعة، سلسلة غارات قصف خلالها مقر قيادة التحالف المتواجد في عدن، مشيرا إلى أن الغارات تمت بعد عملية رصد دقيقة وأن الضربات الجوية حققت أهدافها بنجاح.

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال لحج

وتأتي هذه التطورات العسكرية بالتزامن مع تواجد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وحككومته في مدينة عدن التي عاد اليها في منتصف يونيو الماضي بعد عام ونصف من الغياب.

وتسائل مراقبون عن سر توقيت القصف ولماذا لم تقصف مثل هذه الطائرات عدن الا عندما عاد اليها الرئيس هادي في حين عد آخرون الأمر أنه وسيلة ضغط على هادي لمغادرة المدينة.

وهذه هي المرة الأولى التي يقصف فيها الحوثيون مقر قيادة التحالف في عدن، حيث تتواجد فيه القيادات العسكرية لدول «التحالف» الذي تقوده السعودية ضد مسلحي جماعة الحوثيين منذ مارس 2015 .

مقالات مشابهة