المشاهد نت

منظمات حقوقية كورية تطالب بالسماح بمنح اليمنيين اللجوء

   المشاهد-متابعات:

عقدت منظمات للهجرة وحقوق الإنسان في كوريا الجنوبية، يوم الجمعة، مؤتمراً صحافياً يطالب بالسماح لليمنيين باللجوء إلى كوريا الجنوبية.

وأقامت المنظَّمات مؤتمرها الصحافي أمام القصر الرئاسي وكشفت عن رسالة من يمنية حصلت على اعتراف باللجوء إلى كوريا، ومن بين هذه المنظَّمات “مركز كوريا لحقوق الإنسان للمهاجرين، وشبكة اللاجئين” -حسب وكالة يونهاب الكورية.

وقالت المرأة اليمنية في رسالتها: “جميع الأشخاص في اليمن في خطر بسبب الحرب الأهلية القاسية. لا يمكن عيش حياة كريمة في اليمن. والحرب التي جربتها بنفسي هي الشر الذي لا يمكن مقارنته بأي شيء في هذا العالم.”

وأضافت: أنها لم تستطع النوم وتناول الطعام في اليمن خوفا من الحرب، داعية إلى إظهار الرحمة لليمنيين.

وأشارت المنظمات إلى أن اليمن فقدت دورها كدولة بسبب الحرب الأهلية التي تستمر لمدة 4 أعوام، وتم تدمير حياة المدنيين، مؤكدة على ضرورة تقديم الدعم والتضامن لليمنيين.

إقرأ أيضاً  توقف الزراعة في بساتين صنعاء القديمة 

وقالت إن عدم قبول اللاجئين لن يؤدي إلى تحسين الأمن وحقوق الإنسان للمواطنين وأن اللاجئين لن يستولوا على وظائف المواطنين، داعية الحكومة إلى تطبيق سياسة اللاجئين التي تعطي أولوية قصوى لحقوق الإنسان.

وطلب 550 يمنياً باللجوء إلى كوريا الجنوبية بعد أنّ وصل معظمهم إلى جزيرة “جيجو” السياحية وتقوم حكومة سيول بدراسة طلباتهم.

من ناحية أخرى، تنظم منظمات أخرى تظاهرات ضد اللاجئين بعد ظهر يوم 14 يوليو في سيئول وكوانغجو وجونبوك وجيجو وغيرها لكي تدعو إلى الإعادة القسرية لليمنيين في جيجو وإلغاء قانون اللاجئين ونظام دخول جزيرة جيجو بدون تأشيرة.

مقالات مشابهة