المشاهد نت

بين طارق صالح والقائد العسكري منير اليافعى مالذى يحدث ؟

المشاهد-خاص:

هاجم قائد اللواء الأول دعم وإسناد في الحزام الأمني منير اليافعي المعروف بابو اليمامة, العميد طارق محمد عبدالله صالح, نجل الرئيس الراحل صالح, على خلفية ظهوره الأخير في معسكر بئر أحمد بعدن.

وقال اليافعي خلال حفل عسكري أقيم بمقر اللواء لتدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2018م بأن طارق صالح جاء فاراً الى عدن، مرتدياً خمار النساء وسيعود به الى صنعاء.

وأكد “اليافعي” انه لن يقبل بوجود أي أطراف موالية للحكومة الشرعية أو طارق محمد صالح في عدن موضحاً ان قوات طارق غادرت عدن ولم يعد منها شيء داخل المدينة.

ويعد أبواليمامة قائد قوات الدعم والإسناد المدعومة من قبل الامارات وقيادي بارز في الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شمالة.

وتأتي تصريحات اليافعي بعد ايام من دعوة المجلس الأعلى للحراك الثوري إلى طرد قوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح من عدن جنوبي اليمن، مطالبا السعودية والإمارات إلى “احترام مشاعر الشعب الجنوبي”.. حد قول البيان.

إقرأ أيضاً  رمضان ومعاناة النازحين في مأرب

وفي بيان صدر الخميس، قال المجلس الأعلى للحراك -وهو من فصائل الحراك السلمي الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن- إنه تابع خطاب طارق صالح وما انطوى عليه من رسائل استفزازية لشعب الجنوب، على حد قوله مضيفاًأنه حذر مرارا من بقاء طارق صالح في عدن، وعودة قواته العسكرية تحت غطاء التدريب والتجميع تمهيدا للحرب في شمال البلاد.

من جانبها دانت قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح تصريحات اليافعي  فى بيان حصل ” المشاهد” على نسخة منه ووصفتها بالطائفية معتبرة اياها تجاوزا للخطوط الحمراء ومحملة قيادة المجلس الانتقالي والحزام الأمني مسؤلية أي تداعيات مطالبة في القوت بالإعتذار الفوري لقيادة المقاومة الوطنيى ممثلة بالعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح وإنزال العقوبة باليافعي.

ويرى مراقبون أن الاوضاع في مدينة عدن، مقبلة على ما يشبه بالانفجار، بين قوات طارق صالح وقوات “الحزام الأمني”، في حين اعتبر آخرون ماحدث حرب كلامية لن يكون لها تأثير كون الطرفان يخضعان لسلطة القوات الاماراتية.

مقالات مشابهة