المشاهد نت

صحفى يمن يكشف عن فساد فى المؤسسة العسكرية

المشاهد-خاص:

كشف الصحفي يوسف عجلان عن فساد كبير في المؤسسة العسكرية اليمنية التي تحوي الاف الجنود الوهميين وآخرين محسوبين على أشخاص وقيادات ومراكز نفوذ تمت إضافتهم إلى الكشوفات ومنحهم أرقاماً عسكرية بغرض الحصول على راتب.

وقال عجلان قي تدوينة على صفحته بموقع “فيسبوك” أنه تفاجأ أثناء وجوده في مدينة مأرب عقب اطلاق الحوثيين سراحه من المعتقل أنه فوجئ بوجود اسمه ضمن كشوفات الجيش حيث تم تسجيله منذ أن كان معتقلاً لدى الحوثيين.

وأضاف أن الهدف من تسجيله ضمن كشوفات الجيش هو ان تتحصل اسرته على مبلغ مالي كـ”اعانة ومساعدة” لتخفيف وجعهم لكنه لم يصل اي مبلغ مالي لأسرته من ذلك الراتب لا اثناء اعتقاله ولا بعد خروجه من السجن.

وأكد عجلان أنه لا يعلم حتى اللحظه بمن قام بتسجيل اسمه اثناء ما كان معتقلاً لدى الحوثيين ولايعلم من كان يستلم تلك المبالغ خلال تواجده في المعتقل او بعد خروجه وان كان هناك احد الى الان يستلم ذلك الراتب.

إقرأ أيضاً  النيابة تستجوب صحفيًا في عدن

وأوضح أنه لم يطلب تسجيله ضمن أفراد الجيش الوطني ولايشرفه ان يستلم راتباً وهو ليس موجوداً في جبهات القتال كبقية أفراد الجيش الذين يتواجدون في الميدان.

وناشد عجلان قيادة الجيش الوطني بازالة اسمه من كشوفات الجيش وعدم استغلال قضيته أو قضية المعتقلين الآخرين من أجل أن يأكل آخرون أموال الشعب على حسابهم.

يذكر ان الصحفي عجلان كان قد اعتقل من قبل جماعة الحوثي وظل اكثر من سنتين ونصف فى معتقل بسجون جماعة الحوثي تم الإفراج عنه قبل 4 اشهر .

مقالات مشابهة