المشاهد نت

الجبواني يصدر قرار بتعيين نائب لمؤسسة مواني البحر العربي وعمال الميناء يحتجون

المشاهد-خاص:

نفذت نقابة عمال مؤسسة موانئ البحر العربي امس  بميناء المكلا وقفة احتجاجية رافضة للقرار الذي أصدره وزير النقل والذي يقضي بتعيين نائبا للمؤسسة من خارج كوادرها حد وصف النقابة.

حيث أصدر وزير النقل صالح الجبواني، أمس الاثنين، قرار بتعين مدير مكتب النقل بمحافظة شبوة ناجي الشريف نائب لرئيس مؤسسة موانئ البحر العربي، خلفا للمهندس فؤاد الرباكي.

وطالبت النقابة في بيان لها وزع على وسائل الإعلام المختلفة عقب الوقفة الاحتجاجية بإلغاء قرار إقالة نائب رئيس المؤسسة فؤاد تيسير الرباكي وحذرت من تبعات القرار الجائر بحقهم و منتسبيها و الذي ترفضه رفضا قاطعا جملة و تفصيلا.

ودعا البيان الجهات ذات العلاقة ممثلة برئاسة الجمهورية والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت بالتدخل الفوري لإيقاف العبث الذي يراد به تدمير المؤسسة من الداخل بافراغها من كوادرها الفاعلة و إحلال بدلا عنها من كوادر غير مؤهلة للعمل.

وقد احدث قرار وزير النقل صالح الجبواني جدلا واسعا ، ورفض في الشارع الحضرمي الذي أعتبر أنه قرار غير صائب وقد يحدث انتكاسة بالمؤسسة.

حيث قال الناشط الحقوقي أشرف العوبثاني “أن الغرض من القرار هو الفتنة بين (حضرموت – شبوة)، مشيرا إلى أن هناك أيادي عبثية تريد خلط الأوراق وتعميق الصراع في أي منطقة باليمن، فعلى الجميع التصدي لمثل هذه الدوافع الخبيثة.

إقرأ أيضاً  الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

وقال الناشط السياسي محمد بن علي جابر أنه يتوجب على محافظ حضرموت اصدار قرار عاجل بتشكيل إدارة لميناء المكلا بعيدة عن مؤسسة موانئ البحر العربي اسوة بكل من موانئ البحر الاحمر وموانئ خليج عدن ويكون دور المؤسسة إشرافي فقط بالتنسيق مع رئيس موانئ البحر العربي وفقا والقانون الفيدرالي.

وزير النقل صالح الجبواني كان قد أوضح في وقت سابق حيثيات القرارات التي أصدرها مشيرا ان هناك فيدرالية في مؤسسات موانئ اليمن منذ فترة طويلة منها مؤسسة موانئ البحر العربي وتضم موانئ محافظات شبوه-حضرموت-المهره-سقطرى. ومقرها المكلا.

واضاف الوزير الجبواني إن مؤسسة موانئ البحر العربي تتبع وزارة النقل كغيرها وليس للمحافظات التي يقع فيها المقر سلطة عليها، إلا فيما يتعلق بالتنسيق مع سلطات ميناء مقر المؤسسة، مشيرا إلى ان كادر المؤسسة يتوزع على محافظات المؤسسة ومن هذا المنطلق جاء تكليفنا ناجي الشريف كنائب لرئيس مؤسسة موانئ البحر العربي.

مقالات مشابهة