المشاهد نت

عدن: إنعقاد اللقاء الثاني لمواجهة خطاب الكراهية في وسائل الإعلام اليمنية

المشاهد-خاص:
عقد امس بعدن اللقاء التشاوري الثاني مع عدد من القيادات الإعلامية ضمن مشروع مواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنية، الذي تنظمه مؤسسة منصة بالتعاون مع اليونسكو والبرنامج الدولي لتنمية الاتصال.
وفي اللقاء أكد رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن محمود ثابت على مخاطر خطاب الكراهية والتحريض مشددا على ضرورة أن يكون الصحفي محايدا ومهنيا
من جانبه أشاد عادل عبد المغني مدير المشروع بتفاعل المشاركين مع برنامج مواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام وجهودهم المبذولة لمواجهة هذا النوع من الخطاب الاعلامي.
وفي اللقاء أقر المشاركون مشروع إعلان مواجهة خطاب الكراهية الذي تضمن جملة من المبادئ المهنية لتعزيز قيم التسامح والتعايش والقبول بالآخر واعلاء القيمة المهنية لوسائل الإعلام ونبذ خطاب الكراهية والتحريض.
وكانت مؤسسة منصة للإعلام قد عقدت خلال الاشهر القليلة الماضية الماضية لقاءات تشاورية مع قيادات عدد من وسائل الاعلام في صنعاء وعدن بحثت خلالها السبل الكفيلة لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الاعلام، واقرت معجم خطاب الكراهية في وسائل الاعلام كما تم اقرار مشروع اعلان مواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف، وسيتم اطلاقه في مؤتمر صحفي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة