المشاهد نت

تفاصيل مايحدث الآن فى مدينة تعز

المشاهد-خاص:

تجددت الاشتباكات اليوم الخميس بين مسلحين من كتائب أبي العباس المنضوية ضمن صفوف اللواء 35 وأفراد من اللواء 22 ميكا استخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل من عدة مواقع مطلة على المدينة.

وقال مصدر خاص لـ”المشاهد” إن توتراً كبيراً يسود أحياء الجمهوري والباب الكبير فيما أغلقت جميع المحلات التجارية من جولة محمد علي عثمان حتى باب موسى نتيجة الاشتباكات التي أوقعت ضحايا في صفوف المدنيين.

وتأتي الاشتباكات بعد سقوط 4 قتلى بينهم مدني، أمس الأربعاء، في اشتباكات مسلحة اندلعت بحي الجمهوري في مدينة تعز بين الطرفين، فيما وجه محافظ المحافظة، أمين محمود، بتفعيل أداء الحملة الأمنية وملاحقة الخارجين عن القانون.

وعقد محافظ تعز، أمين محمود، اجتماعا طارئا باللجنة الأمنية، في أعقاب الاشتباكات، ووجه بالتحقيق في تداعيات الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة، وفقا لبيان صادر عن إدارة إعلام تعز.

إقرأ أيضاً  إيناس تتحدى الإعاقة وتلهم المجتمع  

ووفقا للبيان، فقد وجّه المحافظ أيضا “بسرعة تفعيل أداء الحملة الأمنية وملاحقة الخارجين عن القانون، الذين يخلون بالأمن والسكينة العامة في المحافظة”، دون تحديد هوياتهم.

كما نصت توجيهات المحافظ على “تأمين حي الجمهوري وعودة الشرطة العسكرية إلى المستشفى الجمهوري، وتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداءات على أفراد الشرطة، وحوادث القتل والاعتداء”.

وكانت اشتباكات مماثلة قد اندلعت في ابريل الماضي بين كتائب ابي العباس وقوات الأمن والجيش بعد انطلاق حملة أمنية للسيطرة على المنشآت والمرافق الحكومية في المدينة استمرت لمدة يومين قبل ان تنجح لجنة مشكلة من السلطة المحلية  وساطة في ايقافها.

مقالات مشابهة