المشاهد نت

بن دغر: ندرس القيام بإجراءات تحريك المرتبات بنسبة تتوافق مع المتغيرات في سعر الريال اليمني

المشاهد-خاص:

أكد رئيس الوزراء أحمد بن دغر اليوم الاثنين إن طريق السلام في اليمن يبدأ بالانسحاب من العاصمة صنعاء والمدن الأخرى، وتسليم الأسلحة، وإفساح الطريق أمام الحلول السياسية الممكنة.

وشدد بن دغر، في كلمة له أمام “مؤتمر مرجعيات الحل السياسي في اليمن”، على ضرورة رفض ومقاومة الأطروحات التقسيمية والتجزيئية في المنطقة بدءاً من اليمن، كما يجب رفض دعوات الهدنة التي تؤدي الى القبول بالأمر الواقع لأن القبول بالأمر الواقع يعني التقسيم” بحسب تعبيره.

وأكد بن دغر أن الحكومة تدرس القيام بإجراءات تحريك الأجور والمرتبات بنسبة تتوافق مع المتغيرات القيمية في سعر الريال اليمني.

وأشار الى إن انقاذ الريال اليمني من الانحدار إلى قاع الكارثة، ووقف تدهوره، خاصة وقد بلغ سعره اليوم 560 ريال للدولار، يتطلب القيام بإجراءين عاجلين هما أن اتخاذ إجراءات من كل المعنيين بإدارة المناطق المحررة لضمان التعامل مع البنك المركزي اليمني بدلاً عن الصرافين وسماسرة العملة والترتيب لتحويل أموال المغتربين اليمنيين عبر البنك المركزي”.

إقرأ أيضاً  فشل إعادة فتح طريق صنعاء -الضالع-عدن

وطالب بن دغر بتوحيد التشكيلات العسكرية وفرض القانون في عدن، وحصر السلاح في يد الدولة والشرعية، واتخاذ إجراءات عاجلة للحد من تدهور الريال اليمني.

جدير بالذكر أن المؤتمر الذي عقد اليوم ناقش خلال جلساته عدة محاور أهمها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية واستحقاقات الانتقال السلمي للسلطة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216″.

مقالات مشابهة