المشاهد نت

العفو الدولية تدعو للكشف عن مصير الصحفى الشاوش

المشاهد-خاص:

دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي المسلحة، إلى الكشف عن مصير الصحفي والناشط الحقوقي كمال الشاوش، الذي اختطفه مسلحون تابعون للجماعة أمس الأول في مدينة الحديدة.

وقالت المنظمة الدولية في بيان أن مسلحين حوثيين اختطفا الشاوش، وهو مساعد بحث ميداني في منظمة “مواطنة” لحقوق الإنسان في أحد الشوارع بمدينة الحديدة واقتيد معصوب العينين إلى مكان غير معروف.

وقالت لين معلوف، مديرة البحوث للشرق الأوسط بمنظمة العفو الدولية: “يبدو أن عملية الاختطاف، التي تبعث على القلق، لكمال الشاويش، ما هي إلا جزء من نمط مَقيت من المضايقة والقمع لأنشطة حقوق الإنسان على أيدي جميع أطراف النزاع في اليمن”.

إقرأ أيضاً  بعد تعز.. تزايد الإصابات بـ«الكوليرا» في صنعاء

وطالبت العفو الدولية في بيانها جماعة الحوثي المسلحة، بالكشف عن مصير ومكان كمال الشاوش، وأن توفر له الحماية ضد أشكال التعذيب، وغيره من المعاملة السيئة، الذي تعرض له الآخرون في حجزها، كما يجب الإفراج عنه فوراً”.

كما طالبت العفو الدولية الحوثيين والقوات الحكومية أن يضعوا حداً لمضايقة وترهيب المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يمارسون حقهم في حرية التعبير بمحاولة تسجيلهم ما يجرى في البلاد.

وتواصل جماعة الحوثي التنكيل بالصحفيين والإعلاميين في مناطق سيطرتها، حيث لا يزال العشرات في سجونها يتعرضون لأبشع أساليب التعذيب النفسي والجسدي، بينما قضى العديد منهم جراء التعذيب.

مقالات مشابهة