المشاهد نت

اليمن الوحيدة من بين الدول العربية المشاركة فى فعالية نيدا الدولية

 

“المشاهد” – عادل محمد – خاص:

يشارك  الفنان التشكيلي اليمنى ردفان المحمدي فى ورشة جسر الفن الدولية  بجمهورية ليتوانيا ممثلا عن اليمن .

الورشة تشارك فيها  8 دول على مستوى العالم، غابت عن حضور الفعالية كل الدول العربية بإستثناء اليمن .

وقد بدأت فعالية الورشة مطلع الشهر الجاري وسوف تنتهي فى تاريخ 16 من نفس الشهر .
وتضمنت الورشة فعاليات مختلفة في ثلاث مدن ليتوانية، منها الرسم على الهواء الطلق في مدينة نيدا الساحلية وتختم الفعالية بمعرض فني للأعمال الخاصة بالورشة .

وفي تصريح خاص لـ”المشاهد”، قال الفنان التشكيلي ردفان المحمدي: “سعادتي بالغة بمشاركتي في ورشة جسر الفن الدولية، في مدينة دروسكيننيكاي، وورشة نيدا الدولية، التي تمثلت في ربط وتعريف اليمن إلى المجتمع الليتواني والمجتمع الأوروبي، حيث أوضحت أن اليمن بلد زاخر بالإبداع والمبدعين، وينقصها الدعم اللازم، وحاولت أيضاً أن أعكس صورة إيجابية عن اليمن”.
وأضاف المحمدي: “الجميل في الأمر أن ليتوانيا بلد لم يسمع عنه الكثير، فكانت بالنسبة لي تجربة فريدة أذهب إلى بلد ليس معروفاً كثيراً، وقد تعرفت على الكثير من المتاحف وكبار الفنانين التشكيليين في ليتوانيا، ووجدت شعبها راقياً يعتز بأصالته، ويكرم ضيوفه”.
ويعد الفنان المحمدي أبرز الفنانين التشكيليين الشباب في اليمن، مثل اليمن في مختلف الفعاليات الدولية التشكيلية، وحصل على عدة جوائز عربية وعالمية، أبرزها جائزة ملتقى المبدعين الدولي التاسع للفن التشكيلي بالقاهرة للعام 2018م، وجائزة الملتقى الفني في دار الأوبرا المصرية، كما استطاع من خلال لوحته التي حملت اسم “اليمن السعيد”، أن يحصد لقب أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في قسم “فيجراتف آرت” الفن التشخيصي.
ويرأس المحمدي “المنتدى العربي للفنون”، وهو عضو في عدة مؤسسات وجمعيات معنية بالفن التشكيلي في الوطن العربي.

مقالات مشابهة