المشاهد نت

استمرار أزمة المشتقات النفطية في صنعاء

صنعاء :

تشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين، لليوم الرابع على التوالي، أزمة مشتقات نفطية أدت إلى ازدحام شديد أمام محطات البترول التي توقفت عن تزويد المواطنين بالوقود.

واصطفت أعداد كبيرة من السيارات في طوابير أمام محطات الوقود، اليوم فى أمانة العاصمة في ظل سخط شعبي كبير .
وقال محمد المأخذي، سائق مركبة، لـ”المشاهد” إن سعر الجالون سعة 20 لتراً من البنزين، ارتفع من 8500 ريال إلى 15 ألف ريال مايعادل 25 دولار ، في السوق السوداء، وهو مبلغ يزيد بنحو 50 في المائة عن المبلغ المحدد من شركة النفط اليمنية في صنعاء.
ولوحظ قلة  وسائل النقل الداخلي والخارجي ، فيما ارتفعت أجور النقل، وانتعشت السوق السوداء من جديد في صنعاء، واضطر السائقون إلى شراء البنزين بأسعار مضاعفة.

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

و سبق أزمة انعدام البنزين ، انعدام مادة الديزل التي وصل سعر اللتر الواحد منها في السوق السوداء، إلى 700 الف ريال ، بعد أن كان يباع بنحو 350 ريالاً قبل بداية الأزمة.
وقال مراسل ” المشاهد” ان الازمة شملت الغاز المنزلى حيث وصل  سعر أسطوانة الغاز المنزلي إلى 6 آلاف ريال  مايقارب 10 دولار ، بزيادة تتجاوز 60 في المائة عن سعرها الرسمي.
ويرى مراقبون أن أزمة المشتقات النفطية، ستزيد معاناة المواطنين، حيث ستنعكس على أسعار المواد الأساسية ارتفاعاً جراء ارتفاع تكاليف النقل، كما سيكون تأثيرها مباشراً على المستشفيات والمرافق الطبية، التي تعتمد على المشتقات النفطية في تشغيل مولداتها الكهربائية.

مقالات مشابهة