المشاهد نت

قوات النخبة الحضرمية تفرج عن الطلبة المتوجهين للدراسة في روسيا

صنعاء- مجد عبدالله :
أفرجت قوات النخبة الحضرمية مساء أمس الاثنين عن 15 طالبا يمنيا كانت قد اعتقلتهم قبل تسعة أيام في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.
وقالت والدة أحد الطلبة أنه تم الإفراج عنهم بعد وساطات دبلوماسية وقلبية وسياسية وحكومية بأنهم في طريقهم للدراسة بروسيا ولا تربطهم علاقة بجماعة الحوثي ، مضيفة في اتصال لـ”المشاهد” : أن قرار الإفراج عن الطلبة بعد تصريح من القوات الإماراتية لقوات النخبة الحضرمية بالإفراج عن الطلبة كونهم في طريقهم إلى الدراسة بروسيا.
وكانت قوات النخبة تتهم الطلبة بأنهم مناصرين لجماعة الحوثي ومتوجهين إلى إيران عبر سلطنة عمان، وهو ما عرضهم للاعتقال والتحقيق معهم وتفتيشهم مع تفتيش أغراضهم بحسب والدة أحد الطلبة.
وأوضحت والدة الطالب أنه أسوء تسعة أيام عاشتها اسر الطلبة الخمسة عشر المتوجهين للدراسة في روسيا إثر اعتقالهم من قبل قوات النخبة الحضرمية دون مبرر قانوني، حيث أنها لم تستطيع التواصل مع نجلها لعدة أيام.
وتعتبر قوات النخبة الحضرمية هي قوات تم تشكيلها من قبل قوات التحالف العربي وتحت إشراف الإمارات العربية المتحدة وبتمويل من المملكة العربية السعودية ، وتتألّف قوات النخبة الحضرمية من جنود ينتمون إلى عشائر يؤيدون الحكومة الشرعية بالإضافة إلى مجندين محليين من محافظة حضرموت فقط.

مقالات مشابهة