المشاهد نت

دورة تدريبية حول صحافة البيانات في صنعاء

صنعاء -مجاهد حمود:

نظمت شبكة صحفيي البيانات في اليمن، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية حول أساسيات صحافة البيانات، لعدد من الصحفيين والصحفيات، في العاصمة صنعاء.
وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بأهمية صحافة البيانات، إضافة إلى تطوير مهارات الإعلاميين في كتابة قصة صحفية حول قضايا حقوق الإنسان بالاعتماد على البيانات.
وقال المدرب بسام غبر إن “الدورة تهدف إلى إكساب الصحفيين عدداً من المهارات في صحافة البيانات، وكيفية عمل تقارير بيانية مصورة تتيح للقارئ المتابعة دون ملل، نظراً لما تشهده الصحافة من ازدحام في الأرقام والمعلومات”.
من جانبها، أشادت المشاركة سناء حاشد “بالجهود التي تبذلها الشبكة في دعم الصحفيين وإكسابهم مهارات جديدة، خصوصاً في صحافة البيانات التي تعد منهجاً صحفياً جديداً بالنسبة للكثير من الصحفيين والصحفيات”.
وتعد هذه الدورة الأولى التي تتفذها الشبكة في العاصمة صنعاء، بعد أن نفذت عدداً من الدورات “أونلاين” لعشرات الصحفيين من عموم المحافظات، فيما ستنفذ الشبكة دورات ممثالة في عدة محافظات.
جدير بالذكر أن شبكة صحفيي البيانات في اليمن، انطلقت في مارس الماضي، تحت شعار “من أجل صحافة يمنية حديثة مدعمة بالبيانات”، وتعد الأولى من نوعها في اليمن.
وتهدف الشبكة إلى تعزيز حضور صحافة البيانات في العمل الصحفي، من خلال بناء قدرات الصحفيين ونشر أساليب وأدوات صحافة البيانات الحديثة سهلة الاستخدام من قبل الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام في اليمن.

مقالات مشابهة