المشاهد نت

تعز: شباب بلا حدود تطلق تقرير الرقابة المجتمعية على المؤسسات الحكومية

تعز -آية خالد:

عقدت منظمة شباب بلا حدود للتنمية، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا في قاعة شركة النفط بمدينة تعز، لإطلاق تقرير الرقابة المجتمعية على 10 مؤسسات عامة في المحافظة، بالشراكة مع اللجنة المجتمعية للرقابة ومكافحة الفساد، بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني.
وأشاد وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي، بالدور الذي تقوم به منظمة شباب بلا حدود من باب المسؤولية، ودورها الرقابي في متابعة سير أعمال مؤسسات الدولة، بما يخدم إعادة تطبيع الحياة في المدينة. مشدداً على ضرورة التزام الجميع بأعمالهم؛ لتتمكن المدينة من النهوض والعودة لكنف الدولة والشرعية.‎
من جانبه، أوضح ماجد الخليدي، رئيس منظمة شباب بلا حدود، أن هذا النشاط يأتي ضمن مشروع إشراك المجتمعات المحلية في تطبيع الحياة العامة في محافظة تعز، الذي مر بعدد من المراحل.
وأشار إلى أن التقرير استعرض نتائج عملية التقيم المجتمعي، التي استمرت للفترة من يوليو إلى سبتمبر 2018م، شملت عملية تقييم للجهات الحكومية وفق معايير أهمها الانضباط الوظيفي، والشفافية، والمساءلة، ومكافحة الفساد، وسيادة القانون، ومراعاة خصوصية واحتياجات الفئات الضعيفة.
وبحسب الخليدي، حصلت الشركة اليمنية للغاز على أعلى درجة في التقييم، يليها مكتب التربية والتعليم ، فمكتب المالية، والشرطة العسكرية، وإدارة شرطة تعز، فيما حصل كل من مكتب الأحوال المدنية، ومكتب الصحة، ومكتب الصناعة والتجارة، وصندوق النظافة والتحسين، على نتائح متدنية، ما يعكس ضعف أدائها وتقديم خدماتها على أرض الواقع.

مقالات مشابهة