المشاهد نت

المقاومة الجنوبية تتوعد بإيقاف تصدير النفط الخام في شبوة

شبوة – محمد عباس:

 

هددت مجموعات قبلية في محافظة شبوة، أطلقت على نفسها المقاومة الجنوبية في “مديريات حبان وميفعة والروضة ورضوم”، بوقف تصدير النفط الخام من المحافظة، في حال لم تتم الاستجابة لمطالبها المتمثلة في الحد من التهميش، وزيادة حصة المحافظة من عائدات النفط.
وتضمن البيان الصادر عن الاجتماع المنعقد في مديرية حبان، مجموعة من المطالب، تتمثل بالكشف عن كميات النفط المنتجة في محافظة شبوة، وتوريد حصة المحافظة إلى البنك المركزي بالمحافظة، وإخراج ما سمتها “القوات الشمالية”، من منطقة العلقة وعياذ، واستبدالها بقوات شبوانية وجنوبية، وتوقيف التوظيف من خارج شبوة، وحفظ حقوق المديريات التي تتواجد فيها الشركات.
وبدأت تنشط ما تسمي “المقاومة الجنوبية” في المديريات المذكورة، في مناطق نفوذ المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة. وتعد النخبة الشبوانية هي المعنية بحماية تصدير النفط من المحافظة.
وطالب البيان بإعطاء الجيش والنخبة الشبوانية حماية حقوق الأنبوب كل في منطقته، وإيقاف شركة الحثيلي من نقل النفط، وفتح المجال أمام أبناء المحافظة.
يذكر أن الحكومة قد صدرت، خلال الفترة الماضية، دفعتين من النفط الخام في المحافظة، بمقدار مليون ومائة ألف برميل تنتجه شركة OMV النمساوية من قطاع العقلة S2، ويصدر عبر ميناء النشمية على بحر العرب.

مقالات مشابهة