المشاهد نت

وفاة امرأة وإصابة اخرى بإنفجار اسطوانة غاز في صنعاء

صنعاء -عادل محمد :

توفت امرأة اليوم الاثنين بسبب إنفجار اسطوانة غاز في أحد المنازل وسط العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون لـ”المشاهد ” بأن شابة في الثلاثين من العمر من عائلة “عبدالله الصباري” توفت،وإصيبت امرأة أخرى من ذات العائلة، بحروق بالغة بسبب إنفجار اسطوانة غاز داخل منزلهما الكائن في حي عشة الرعدي بمنطقة التحرير بصنعاء.
وأفاد احد افراد العائلة أن سبب الإنفجار هو ان اسطوانة الغاز تالفة لم تعد صالحة للاستعمال .
من جهته قال جمال السلامي وهو أحد ساكني حي التحرير المجاور لمكان وقوع الانفجار “أن شركة الغاز تفرض على عقال الحارات بيع اسطوانات تالفة للمواطنين،وتخيرهم إما قبولها أو حرمانهم من الغاز المباع بالسعر الرسمي ،مما يضطر المواطن إلى قبول الاسطوانة التالفة ،بدلا من شراء اسطوانة غاز من السوق السوداء بثمن باهض.”
واضاف السلامي ,ان مندوب شركة الغاز اخبرهم بأن الشركة عاجزة عن القيام بأعمال الصيانة الدورية لاسطوانات الغاز المتهالكة بسبب عدم وجود ميزانية لذلك.
وكشفت تقارير إعلامية سابقة عن وجود ثلاثة ملايين اسطوانة تالفة في العاصمة صنعاء، إلا أن شركة الغاز مستمرة في استخدامها , وبيعها للمواطنيين .

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي يوضح مستجدات فتح الطرقات في تعز

وفي تصريحات سابقة لمسؤولين في مركز الحروق الطبي بالمستشفى الجمهوري بصنعاء ( المركز الوحيد المتخصص بمعالجة الحروق بصنعاء) ، أكدت أن غالبية المصابين بالحروق هو نتيجة انفجار اسطواناته الغاز.
ووفق تقديرات، يبلغ معدل استهلاك السوق اليمنية من الغاز المنزلي حوالي 24 ألف برميل في اليوم الواحد، تستهلك صنعاء 80 ألف اسطوانة يوميا.

مقالات مشابهة