المشاهد نت

الانتقالي الجنوبي يحمل حكومة “الاحتلال” مسئولية التدهور الاقتصادي ويشيد بالتحالف

عدن – مجد عبدالله

حمل المجلس الانتقالي الجنوبي الحكومة الشرعية ما سماها “حكومة الاحتلال” مسئولية تدهور الأوضاع المعيشية جراء إرتفاع العملة المحلية مقابل الأجنبية.

وقالت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس اليوم الاثنين ” أن الهيئة الإدارية تحمل حكومة الاحتلال مسؤولية كل ذلك التدهور المتعمد في محاولة كسر إرادة الجنوبيين.
ودعت الهيئة الإدارية في اجتماعها اليوم الشعب اليمني الى الاستمرار بالانتفاضة في جميع محافظات الجنوب ضد سياسة التجويع ومحاولة تركيع أبناء الشعب حتى يتحقق طرد ما يسميها “حكومة الإحتلال” وآلياتها التخريبية.
وفي المقابل أشادت الهيئة الإدارية بدور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، مطالبة بإعادة تقييم الأداء الإداري الذي ينتقص من الانتصارات.
ومن جانبه حمل وزير النقل في الحكومة الشرعية، صالح الجبواني دول التحالف، ضمنياً، بالتسبب في انهيار العملة الوطنية، لأهدافٍ سياسية، وقال في تغريدات رصدتها وسائل إعلام : إن الهدف من دفع الريال اليمني للانهيار هو إسقاط الحكومة، وابتزاز الرئيس هادي”.
وأضاف الجبواني: إن محاولات إسقاط الحكومة متكررة ومستمرة، بهدف استجلاب حكومة بديلة تعمل على تشظي وتفكك البلد، مشيراً إلى أن الحكومة صمدت في المحاولات السابقة التي حدثت في أحداث يناير الماضي، وأزمة جزيرة سقطرى، وهاهي الآن تواجه أزمة انهيار الاقتصاد الوطني.
يشار إلى أن تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المصاحب لارتفاع الأسعار بشكل جنوني جراء انهيار العملة المحلية مقابل الأجنبية ادت إلى توقف الحركة التجارية في معظم المدن اليمنية.

مقالات مشابهة