المشاهد نت

جماعة الحوثي تنفي احتجاز سفن نفطية وتجارية بميناء الحديدة

عدن – بديع سلطان:

نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية التي تديرها جماعة الحوثي، اتهامات الحكومة ا احكومة الشرعية  باحتجاز 10 سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة، غربي البلاد، ومنع تفريغها.

وقالت المؤسسة في بيان نشرته وكالة أنباء (سبأ) التي يديرها الحوثيون، إن تلك الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وأن ميناء الحديدة لا يحتجز أي سفينة، ويعمل بكافة كوادره وعماله لتفريغ السفن بسرعة ودون تأخير، وبآلية منتظمة، بحسب ما هو مقرر.

وفند البيان ما أسماه “ادعاءات العدوان” حول احتجاز السفن ومنع تفريغ حمولتها، بتفصيل أسماء السفن وتواريخ وصولها إلى غاطس الميناء ورسوها على الأرصفة، وما إذا كانت أفرغت حمولتها وغادرت أو مازالت تفرغ وأخرى بانتظار دورها للرسو على الأرصفة.

إقرأ أيضاً  الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري

وأضافت المؤسسة أن ميناء الحديدة يقوم بواجبه الإنساني بكل جدية ويسخر كافة إمكانياته لخدمة السفن المرتادة إليه؛ لضمان استمرارية نشاطه بما يلبي احتياجات المواطنين من المواد الأساسية والضرورية.

وكان وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية الشرعية،عبدالرقيب فتح، اتهم مطلع الأسبوع الجاري، جماعة الحوثيين باحتجاز 10 سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة.

ويعد ميناء الحديدة المنفذ البحري الوحيد لإمداد المناطق الخاضعة تحت سيطرة جماعة الحوثي بالمساعدات الإنسانية والإغاثية.

وتخضع السفن المرتادة للميناء للتفتيش من قبل قوات التحالف التي تفرض حصاراً على المنافذ البحرية والجوية في اليمن، خشية تهريب السلاح إلى جماعة الحوثي.

.

مقالات مشابهة