المشاهد نت

الجيش الوطني يسيطر علي سلسلة جبال “الفرش أسبع” شمال محافظة صعده

تعز- محمد فارع :

سيطرت قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية، مسنوده بقوات التحالف ، اليوم السبت علي عددا من المواقع الاستراتيجية، في مديرية كتاف غربي محافظة صعدة شمالي اليمن .

وقال قائد اللواء 122مشاه العميد حميد محمد القاضي” في تصريح صحفي إن قوات الجيش شنت هجوما على مواقع تمركز مسلحي الحوثي، في سلسلة جبال العشة ، تمكنت على أثره من تحرير سلسلة جبال “العشه”، وسلسلة جبال “الفرش اسبع”، بالإضافة الى تأمين قرية بني هويدي.

ولفت في تصريحات لموقع الجيش، الى أن قوات الجيش تواصل تقدمها بشكل متسارع، وأنها أصبحت قريبة من الالتحام مع الوحدات العسكرية المرابطة على مشرف كتاف مع قوات اللواء فتح، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية التي تلوذ بالفرار.

إقرأ أيضاً  المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

وأكد العميد القاضي أن المعارك أسفرت عن مصرع واصابة عدد كبير من عناصر مسلحي جماعة الحوثي فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات كانت في قبضتها.

وأوضح أن الفرق الهندسية التابعة للواء 122 المرابط في جبهة كتاف، تعمل في الأثناء على تمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية، لافتا الى تمكنها من انتزاع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال والأهداف.
يذكر ان المواجهات العسكرية التى تخوضها قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية ومسلحي جماعة الحوثي، والتى بدأت قبل مايزيد عن شهرين في المديريات الواقعة شمال محافظة صعدة، مكنت الجيش من السيطرة على عدة مواقع هامة ومناطق كانت تحت سيطرة مسلحى الحوثي.

مقالات مشابهة