المشاهد نت

الاعلام الاقتصادي يدرب المجتمع المدني على التخطيط الاستراتيجي

تعز – محمد غالب:
نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي امس السبت بمدينة تعز مشروع تعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني وزيادة تمثيلها للمواطنين في عمليات صنع القرار، حيث بدأت الدوره التدريبية الخاصة “بالتخطيط الاستراتيجي والبناء المؤسسي ” لأعضاء شبكة منظمات المجتمع المدني.
وتهدف الدوره الى رفع قدرات الشبكات المحلية في وضع خطط استراتيجية متكاملة ضمن مشروع “تطوير تمثيل منظمات المجتمع المدني للمجتمعات المحلية في اليمن” والذي يهدف الى بناء مجتمعات تشاركيه من خلال اتاحة الفرص للمواطنين بالمشاركة الفعّالة في عملية صنع واتخاذ القرارات التي تؤثر على حياتهم وتعمل على تعزيز دورهم في مساءلة حكوماتهم.
وأوضح رئيس المركز مصطفى نصر ان البرنامج الذي ينفذه المركز في المحافظة سيمكن المجتمع المدني في المحافظة من لعب ادوار مهمة في بناء السلام وخدمة المجتمع والاسهام في صنع القرار على المستوى المحلي.
مشيرا الى ان البرنامج تسهم فيه ٥ منظمات فاعلة في المحافظة وقد تم اختيارها بناء على معايير دقيقة، ولما تمتلكه من تجربة في خدمة المجتمع خلال السنوات الماضية.
وتشارك في البرنامج الى جانب مركز الاعلام ألاقتصادي، المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع “NODS” و منظمة اجيال بلا قات و منظمة شباب بلا حدود للتنمية و مركز القانون الدولي الانساني،ويستمر حتى مارس المقبل ٢٠١٩م.

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا والحد من النزاعات.

مقالات مشابهة