المشاهد نت

لوحة “اليمن السعيد”في أكبر المتاحف العالمية

صنعاء- عصام صبري:

أقتنى متحف “الفن الوطني الصيني” الشهير عالميا،لوحة “اليمن السعيد”للفنان اليمني ردفان المحمدي، والتي انتهى من رسمها مطلع العام 2016م.

وفي تصريح لـ”المشاهد”،أوضح الفنان التشكيلي ردفان المحمدي “أن وجود لوحة اليمن السعيد في متحف الفن الصيني،يعني وجود بطاقة تعريفية عن الفن اليمني،وموقعه من الحركة التشكيليه العالميه.”

وقال المحمدي “وصلتني رسالة بأن متحف الفن الوطني الصيني،يرغب باقتناء لوحتي
فوافقت على ذلك خصوصا وان المتحف يزوره اكثر من 3مليون شخص كل سنة،بالاضافة الى ذلك سيكون لاسمي تواجد كبير عالميا مما سيعزز تواصلي مستقبلا مع المتاحف والمعارض العالمية المهمة.”

وتعد لوحة “اليمن السعيد” للفنان المحمدي،من أشهر اللوحات الفنية عربيا وعالميا،بسبب تجسيدها للواقع الأليم الذي يعيشه اليمنيون في ضل الحرب القائمة،بالاظافة الى أن اللوحة حصدت جوائز عالمية عديدة،أبرزها الجائزة التي نظمتها مسابقة شركة المجموعة العربية في لندن،كما شارك المحمدي بها ممثلا عن اليمن في بينالي بكين الدولي السابع والذي اقيم في العاصمة الصينية بكين.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

واختار متحف الفن الصيني لوحة المحمدي من بين المشاركين ال580 في فعالية فنية في الصين، حيث تم اقتناء حدود 30 عمل من فنانين من مختلف الدول العربية.

وشارك الفنان اليمني المقيم في القاهرة ردفان المحمدي في أكثر من 50 معرضا جماعيا،و5معارض فردية،و 20 معرضا دوليا،وحصد 5 جوائز محلية وعالمية.

مقالات مشابهة