المشاهد نت

اقالة رئيس الحكومة “بن دغر” وتعيين معين عبدالملك

الحديدة -خالد الحميري:
عين الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء اليوم، الدكتور معين عبدالملك رئيساً لمجلس الوزراء خلفاً لأحمد عبيد بن دغر الذي أحاله للتحقيق.

وأشارت ديباجة القرار الجمهوري الى أن الاقالة تأتي نتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية ، وعدم قدرة الحكومة على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف انهيار العملة المحلية، وفشلها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كارثة إعصار لبان بمحافظة المهرة.

وشغل رئيس الوزراء الجديد معين عبدالملك سعيد (42 عاما)، الذي ينتمي الى محافظة تعز والحاصل على الدكتوراه في العمارة الإسلامية ونظريات التصميم، منصب وزير الأشغال العامة والطرق من مارس 2017 حتى الآن.

إقرأ أيضاً  أسعار صرف العملات مقابل الريال

وعمل عبدالملك قبل تقلده الوزارة في المجموعة الاستشارية في القاهرة في مجال التخطيط والعمران كما كان أستاذا مساعدا بكلية الهندسة جامعة ذمار ومحاضرا في مناهج التصميم والتخطيط الإقليمي.

وشارك عبدالملك في مؤتمر الحوار الوطني عن الشباب المستقل و انتخب رئيساً لفريق استقلالية الهيئات الوطنية و القضايا الخاصة وساهم في صياغة وثيقة مطالب الثورة التي عممت على كل ساحات الحرية والتغيير اضافة الى مشاركته في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية الخاصة بالسياسات والتخطيط الاستراتيجي كممثل عن الشباب.

مقالات مشابهة