المشاهد نت

رئيس الوزراء: أولوياتنا الإصلاح الإداري والاقتصادي

صنعاء : أيمن سيف:

قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أن الحكومة ستركز عملها خلال الفترة القادمة على اصلاح المنظومة الإدارية والمالية والاقتصادية لمؤسسات الدولة، وتفعيل الأجهزة الرقابية في كل المؤسسات بما يساهم في استعادة أدوات الدولة خلال هذه الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن.

وأكد في مقابلة مع القناة اليمن الرسمية أمس، “ان الحكومة ستقوم بترتيب الأولويات وفق متطلبات الواقع، حيث سيتم معالجة الاختلال الإداري والاقتصادي، وستكون الحكومة قريبة من المواطن وتؤدي واجباتها في توفير وتحسين الخدمات الأساسية والبنية التحتية”.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب الاستعانة بالكفاءات والخبرات الإدارية والاقتصادية وان الحكومة ستقوم بتقييم أداء قيادات المؤسسة والوزارات والوكلاء ومدى كفاءتهم وقدراتهم في النجاح.

إقرأ أيضاً  مطالبات بصيانة «طريق بديل» يربط لحج بتعز

وأضاف رئيس الوزراء أن المرحلة بحاجة إلى مراجعة ما تم تحقيقه ومدى توفر الإمكانيات، وهذا يتطلب تكاتف الجميع ورص الصفوف لخلق مناخ جيد للعمل وتغيير واقع المواطنين في المحافظات المحررة مثل توفير وتحسين الاحتياجات الأساسية من خدمات عامة وطرق وكهرباء ومياه وغيرها.

وأعلن رئيس الوزراء عن قدوم منحة سعودية خاصة بدعم المشتقات النفطية ستصل خلال اليومين القادمين، والمقدرة بـ 60 مليون دولار شهرياً.

وتأتي هذه المقابلة كأول ظهور رسمي لرئيس الوزراء المعين مؤخرا على قناة تلفزيونية، وكان هادي أصدر قرار منتصف الشهر الجاري بتعيين معين عبدالملك رئيساً للوزراء خلفاً للدكتور أحمد بن دغر وإحالته إلى التحقيق بتهم التقصير في أداء مهامه.

مقالات مشابهة