المشاهد نت

معارك عنيفة في الحديدة والجيش يتقدم نحو كيلو 16 وبوابة الجامعة الغربية

الحديدة -خالد الحميري:

معارك عنيفة في الحديدة والجيش يتقدم نحو كيلو 16 وبوابة الجامعة الغربية

اندلعت معارك عنيفة في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة في مدينة الحديدة غربي البلاد) حيث شنت القوات الحكومية هجوماً واسعاً على مواقع مسلحي جماعة الحوثيي من محورين بدعم من طيران ومروحيات التحالف.

وقال مصدر عسكري في ألوية المقاومة التهامية لـ”المشاهد” أن اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، اندلعت فجر اليوم شرقي المدينة تمكنت القوات المشتركة من التقدم نحو كيلو 16 والوصول الى قوس النصر فيما لاتزال المعارك على أشدها حتى اللحظة.

وأضاف المصدر أن مواجهات عنيفة تدور على الارض منذ ساعات الصباح الأولى جنوبي المدينة بعد تقدم القوات المشتركة باتجاه البوابة الغربية لجامعة الحديدة على الطريق الساحلي وسط غارات مكثفة لطيران التحالف وتمشيط لمروحياته.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

وأضاف المصدر أن كثافة القصف الجوي والمدفعي دفع مسلحي الحوثيين الى التراجع، إلى محيط منزل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح الواقع في الكورنيش المطل على الطريق الساحلي المؤدي الى الميناء.

وأشار المصدر الى أن المواجهات الدائرة شرق وجنوب مدينة الحديدة هي الأكبر منذ وصول القوات المشتركة لأطراف المدينة الساحلية.

ويأتي هذا التقدم بعد وصول تعزيزات عسكرية ضخمة خلال اليومين الماضيين للقوات المشتركة تضم آلاف الجنود معززين بدبابات ومدرعات ومركبات وآليات عسكرية استعدادا لإطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي.

مقالات مشابهة