المشاهد نت

الحديدة :الجيش يصل محيط كلية الطب

الحديدة -خالد الحميري:

تتواصل المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في مدينة الحديدة (غربي البلاد) لليوم الثاني على التوالي في المحورين الجنوبي والشرقي للمدينة الساحلية وسط تقدم ملحوظ للقوات الحكومية.

وقال مصدر عسكري لـ”المشاهد” أن الاشتباكات امتدت اليوم في المحور الشرقي الى الكيلو 10، وصولا إلى جنوب غرب الكيلو 16، تحت غطاء من مروحيات الأباتشي ومقاتلات التحالف العربي عقب سيطرة القوات الحكومية أمس على المدخل الشرقي للمدينة أو ما يعرف بقوس النصر.

وبحسب المصدر، تقدمت القوات الحكومية في المحور الجنوبي نحو جامعة الحديدة بعد اختراقها تحصينات الحوثيين حيث تدور اشتباكات عنيفة حتى اللحظة في محيط كلية الطب وأطراف حي الربصة المجاور للجامعة والواقع جنوب غربي المدينة.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

وأشار الى أن طيران التحالف شن عشرات الغارات على مواقع وتجمعات الحوثيين خلف مطاحن البحر الأحمر وكيلو 16 والمزارع المحيطة اضافة الى منزل الرئيس السابق صالح الواقع في الكورنيش المطل على الطريق الساحلي بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف متبادل من الطرفين.

وقصفت مروحيات الاباتشي أهدافا للحوثيين على طول الطريق الرئيسي للكيلو 16 والكيلو 10 وصولا الى محطة عبدالله فاضل في الكيلو 14، فيما تستمر المواجهات على جانبي الطريق وتعتبر الأشد منذ وصول القوات الحكومية للمنطقة.

وأطلقت القوات الحكومية أمس الجمعة عملية عسكرية واسعة، بإسناد من التحالف العربي، لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي بالتزامن مع دعوات لإيقاف الحرب وإعلان الأمم المتحدة عن جولة مباحثات مرتقبة بين الحكومة والحوثيين الشهر القادم.

مقالات مشابهة