المشاهد نت

الحديدة : الجيش يسيطر نارياً على كلية الهندسة ومدينة الصالح ويقترب من الميناء

الحديدة – خالد الحميري:

اشتدت حدة المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثيين في مدينة الحديدة (غربي البلاد) اليوم الأحد, وسط تقدم كبير للقوات الحكومية وانهيارات في صفوف الحوثيين.

وقال مصدر في ألوية المقاومة التهامية لـ”المشاهد” أن القوات الحكومية نفذت عملية التفاف ناجحة من الطريق الترابي خلف شارع الخمسين باتجاه كلية الهندسة ومدينة الصالح التي تبعد عن ميناء الحديدة نحو خمسة كيلومترات.

وأضاف المصدر أن مواجهات عنيفة تدور حتى اللحظة في محيط كلية الهندسة في شارع الخمسين شرقي المدينة والتي باتت تحت السيطرة النارية للقوات الحكومية فيما وصلت شظايا المواجهات الى الأحياء السكنية في حي 7 يوليو.

إقرأ أيضاً  «مركزي صنعاء وعدن».. أزمة تعصف بالقطاع المصرفي

وأوضح المصدر أن مواجهات عنيفة تدور على الارض منذ ساعات الصباح الأولى ومن المسافة صفر بعد تقدم القوات المشتركة عبر المحور الشرقي باتجاه الميناء وسط غارات مكثفة لطيران التحالف.

في سياق متصل قال سكان محليون وشهود عيان لـ”المشاهد” أن المئات من سكان الأحياء المحاذية لشارع الخمسين وسبعة يوليو بدأوا بالنزوح اليوم مع إقتراب المعارك من الأحياء السكنية.

وأطلقت القوات الحكومية يوم الجمعة عملية عسكرية واسعة، بإسناد من التحالف العربي، لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي قبل بدء المفاوضات المرتقبة بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

مقالات مشابهة