المشاهد نت

الإعلام الاقتصادي يدشن حملة توعية لمكافحة حمى الضنك في تعز

تعز – محمد غالب: 
دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليوم الخميس في مجمع صينة التربوي بمديرية المظفر الحملة التوعوية بحمى الضنك تحت شعار (معاً ضد البعوض).
وتستهدف الحملة عددا من مدارس مديرية المظفر بتعز ، وتهدف الي التوعية عبر برامج إعلامية مدرسية للوقاية من حمى الضنك ومكافحة البعوض من خلال برنامج يلخص كل أسباب تكاثر البعوض المسبب للضنك ، وإزالة المخلفات المتراكمة في الأحواش الخلفية للمدارس والتي تشكل بيئة مناسبة لتكاثر البعوض .
وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفي نصر ” نهدف الي تشجيع الطلاب على تحدي حمى الضنك والعمل على إزالة أسبابها، مشيرا الى أن حمى الضنك يشكل أحد التحديات التي تحرم العديد من الطلاب من التعليم، سواء أولئك الذين يصابون بالمرض أو من يتم منعهم من الذهاب للمدرسة من قبل أسرهم خوفا من الإصابة بالمرض.
وأكد أن الموضوع المهم في الحملة هو تشجيع الطلاب على القيام بحملات طوعية في منازلهم وحاراتهم لإزالة كل أسباب تفشي حمى الضنك.
من جانبها قالت مديرة المدرسة الاستاذة وفاء الصوفي :نشكر مركز الإعلام الإقتصادي على هذه المبادرة الإنسانية من خلال تنفيذ هذه الحملة التي تعمل على توعية أبنائنا الطلاب بمخاطر هذا الوباء الذي انتشر في المدينة وحصد الكثير من الأرواح وخصوصا طلاب المدارس.
ودعت الصوفي جميع المنظمات العاملة في مجال التوعية، إلى الإقتداء بمركز الإعلام الإقتصادي في تغليب الجانب العملي المتمثل في إزالة الأشياء المسببة للمرض وعدم الإكتفاء بالملصقات والشعارات فقط.
يذكر أن وباء حمى الضنك قد انتشر في مدينة تعز منذ سنوات،وتسبب هذا الوباء بوفاة 15 شخص وإصابة اكثر من 1000 شخص خلال أغسطس وسبتمبر الماضي حسب مكتب الصحة بتعز.

مقالات مشابهة