المشاهد نت

مظاهرة في تعز دعماً للجيش الوطني واستكمالاً لتحرير المدينة

تعز- زينب علي:

خرجت اليوم الخميس مظاهرة جماهيرية  شارك فيها الآلاف من أبناء محافظة تعز في مدينة النشمة (25 جنوباً) الواقعة بين مدينة تعز ومدينة التربة (45 جنوباً)، دعت لها اللجنة المجتمعية ( لجنة اجتماعية مكونة من مختلف الأحزاب السياسية والمشائخ القبليين والشخصيات الاجتماعية في مختلف مديريات الحجرية وصبر.
وطالب المتظاهرون في بيانٍ صادر عنهم رئيس الجمهورية هادي، باتخاذ قرارٍ واضحٍ ينهي حالة الاحتقان بمديريات الحجريه وصبر ومحاسبة من تسبب بذلك، واتخاذ إجراءات سريعة لتصحيح الاختلالات المعيقة لتشكيل جيشٍ وطني، والرفع الفوري للمعسكرات المستحدثة في المديريات وإعادة تموضعها بجبهات المواجهة وتنفيذ قرار اللجنة الامنية الخاصة بإزالة النقاط العسكرية من رأس هيجة العبد وانتهاءً بمدخل مدينة تعز وكذلك التنفيذ الفوري لبنود الاتفاق الموقع في معهد الخيامي بتاريخ 4 نوفمبر، ومحاسبة من يعيق ذلك، ودعم السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة تعز، وتفعيل مؤسسات الدولة.

وفي ذات السياق طالب البيان: فروع الأحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة بوقف المهاترات الإعلامية والتحريض المتبادل والالتزام بخطاب وطني جامع يعزز تماسك القوى والمكونات الداعمة للشرعية ويحشد كل الجهود والإمكانيات لتحرير ما تبقى من جغرافية المحافظة من تحت سيطرة المليشيات الإنقلابية ..

ودعا محمد الشعبي عضو اللجنة التحضيرية للمظاهرة : أبناء المقاومة الشعبية والجيش الوطني للتصدي  لجماعو الحوثي ومثنياً وشاكراً لكل من خرج وساهم وساند في هذه التظاهرة المعبرة عن مطالبهم المشروعة.

إقرأ أيضاً  مستجدات قضية اقتحام فرع الهيئة العليا للأدوية بتعز

وقالى مدير مديرية المعافر امين شرف في تصريح للمشاهد : خرج الناس ليقولوا رأيهم ويحددوا موقفهم بوضوح بمطالب مشروعة ناضلوا طيلة 56 عاماً من أجل تحقيقها، مضيفاً، نحن كيمنيين نناضل من أجل دولة ونفتش عن جيشٍ وطنيٍ يحمي البلد ليطمئن المواطن على مستقبل أولاده.

واضاف شرف :اليوم ونحن في جبهات القتال لا زلنا ندافع عن الثورة في آخر جولات انتصارها كحتمية وطنية، ومشروعنا الوطني الذي ناضلنا من أجله سنين طويلة لاشك سيتحقق لهذا الشعب العظيم.
وقد استوعب اليمنيون الدرس وتعلموا من التاريخ و مراحله ومنعطفاته الكثير.:

ونوه شرف بالقول: إن اللواء 35 مدرع استطاع بقيادة العميد عدنان الحمادي وقيادة الجيش في تعز أن يكون في صدارة الجيش الوطني، داعياً الجميع أن يحكموا العقل وأن يذهبوا لحوار يخلص أبناء الشعب من متاهات قد تنزلق بهم إلى مخاطر لا يحمد عقباها، وأضاف.. آن الأوان لكل السياسيين أن يذهبوا إلى طاولة الحوار ويحددوا ملامح واضحة لجيش وطني ولاءه لليمن ولليمن وحده.

وشهدت التربة مظاهرة جماهرية حاشدة رافعة ذات المطالب الداعمة للجيش الوطني، ورافضة الانجرار في صراعات تستهدف الزج بالجيش الوطني في دوامة عنف قد تكون عواقبها كارثية.

 

يذكر ان مدينة التربة تشهد ومنذ شهر توترات علي خلفية قيام اللواء مشاة جبل التمركز في مناطق تعبر في النطاق الجغرافي للواء 35 مدرع .

مقالات مشابهة