المشاهد نت

الإيقاعي اليمني الأشهر يشارك في أكبر مسابقة عربية للمواهب

صنعاء – عصام صبري:

يشارك عازف الإيقاع الشعبي المعروف “بالبرع” الشاب اليمني ملاطف الحرازي في البرنامج التلفزيوني “ارابز جوت تالنت” بموسمه السادس.

ووصل الحرازي إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بعد أن تجاوز مرحلتي المقابلات والمشاورات التي أجراها أعضاء لجنة التحكيم لاختيار وانتقاء 48 متسابق لينتقلوا لمرحلة العروض المباشرة.

وحضيت مشاركة الحرازي باهتمامٍ كبير وترقب من ناشطي التواصل الاجتماعي في اليمن، قبل بدء العروض المباشرة للبرنامج.

وفي مقابلة سابقة أجراها “المشاهد” معه، قال الحرازي إن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في انتشار أعماله، وتعريف الناس به أكثر، وخاصة مقطع الفيديو الذي صوره وهو يدق على أدوات الطهى حيث حصد ذلك الفيديو مشاهدات كثيرة ومعجبين كثر.

وأرجع ملاطف بداية شهرته إلى ما قبل ثلاثة أعوام، عندما كان يعزف الإيقاع على الطاسة مع الفنانين الكبار في حفلات الأعراس أمثال حسين محب، وحمود السمة، قائلاً” في تلك الفترة كنت أدق الطاسة بجانب مختلف الآلات الموسيقية كالعود والمزمار، وكان هذا الفعل جديداً بالنسبة لكثيرٍ من الناس الذين استحسنوه و أعجبوا به، ومن ذلك الحين شاركت في إحياء المئات من حفلات الأعراس، وحفلات تخرج الطلاب الجامعيين، وفي مناسبات الأعياد”.

إقرأ أيضاً  الاتصالات من سقطرى إلى بقية المحافظات اليمنية بالسعر الدولي

و يعد برنامج “ارابز جوت تالنت ” الذي يبث على قناة” إم بي سي”، من أكبر وأقوى البرامج الترفيهية الخاصة باكتشاف المواهب الفردية والجماعية على مستوى العالم العربي، وهو النسخة العربية من البرنامج البريطاني “Britain’s Got Talent” الذي عرض للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2009 على قناة سي إن.بي.سي، ولاقى نجاحاً كبيراً.

وانطلق البرنامج عربياً في 14 يناير 2011 على قناة ام بي سي 4، وهو من تقديم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد ومغني الهيب هوب السعودي قصي خضر، ويتم تسجيل البرنامج في العاصمة اللبنانية بيروت، وتبلغ قيمة الجائزة المقدمة للفائز بالمسابقة 500.000 ريال سعودي وسيارة كرايسلر 300C.

مقالات مشابهة