المشاهد نت

الحوثيون يمنعون منح تراخيص لإقامة أي فعالية لمنظمات بمناطق سيطرتهم

صنعاء – عصام صبري:

كشفت وثيقة مسربة حصل عليها (المشاهد )، عن توجيهات من رئيس مايسمى “بالمجلس السياسي الأعلى” التابع لجماعة الحوثي، تقضي بعدم منح تراخيص لأي جمعية أو مؤسسة غير حكومية لتنظيم أي فعالية في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة .

وجاء في الوثيقة، توجيه من رئيس مايسمى “بالمجلس السياسي الأعلى” إلى وزير الشؤون الاجتماعية التابع لجماعة الحوثي، يقضي بعدم منح أي ترخيص أو التجديد لأي تكوينات (منظمات، مؤسسات، جمعيات، ائتلافات، اتحادات، نقابات، وغيرها) خلال هذه الفترة، وحتى إشعار آخر.

واستثنى التوجيه ما أسماه “بالحالات الطارئة”، التي ذكر بوجوب رفعها في تقارير وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الشهرية.

الحوثيون يمنعون منح تراخيص لإقامة أي فعالية لمنظمات بمناطق سيطرتهم

وتتهم قيادات حوثية المنظمات والمؤسسات غير الحكومية بتنفيذ أجندات تستفيد منها الحكومة الشرعية، ودول التحالف العربي،حد زعمهم.

وفي ذات السياق، قال مصدر محلي لـ”المشاهد ” إن علي السقاف وكيل أمانة العاصمة المعين من الحوثيين، طالب عصر اليوم الأحد عدداً من مناصري جماعة الحوثي “بمنع إقامة حفلات تخرج الطلاب الجامعيين في العاصمة صنعاء، كونها من الوسائل المدعومة من قبل ما أسماه “بالعدوان” في إشارة إلى دول التحالف العربي.

إقرأ أيضاً  احتراق ناقلة نفط غرب لحج

وينشر الحوثيون عبر وسائل الإعلام التابعة لهم منذ نحو شهر، تحذيرات للمواطنين بعدم التفاعل مع ما يسمونه بأدوات “الحرب الناعمة، ورياح السلام” في إشارة الى أنشطة المؤسسات والجمعيات والنقابات العاملة في مناطق سيطرتهم، متهمين دول التحالف بمحاولة السيطرة على المجتمع وتأليبه عليهم، بعد أن عجز عن تحقيق انتصارات عسكرية في مختلف جبهات القتال، على حد زعمهم.

وفي الشهر الفائت اعتقل الأمن القومي التابع للحوثيين، عدداً من الصحفيين بحجة مشاركتهم في فعالية “غير مرخصة” أقامتها مؤسسة منصة للدراسات الإعلامية في أحد فنادق العاصمة صنعاء.

مقالات مشابهة