المشاهد نت

اتساع نطاق الاحتجاجات والإضرابات المنددة بالأعمال الإجرامية بتعز

تعز – سالم الصبري:
انضم موظفو السلطة القضائية بتعز إلى حملة الاحتجاجات والإضرابات المنددة بالأعمال الإجرامية والانفلات الأمني التي تشهدها محافظة تعز حاليا.
ويأتي الإضراب المفتوح الذي دعت إليه نقابة موظفو السلطة القضائية بتعز على خلفية الاعتداءات المتكررة على مقرات السلطة القضائية ومنتسبيها بالمحافظة بحسب بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه.
واشار البيان إلى أن موظفو السلطة القضائية بتعز قرروا الاضراب الكلي عن العمل حتى إشعار آخر .
إلى ذلك وجه رئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي أحمد المحمودي مدير عام شرطة تعز بتوفير الحماية الأمنية الحقيقية والكافية لجميع مقرات المحاكم في تعز. وسرعة ضبط الجناه المتورطين بالإعتداء على مقرات المحاكم في المحافظة وعلى رأسهم المدعو موفق السبئي، محملا مدير الشرطة المسؤولية الكاملة عن أي تقصير. ينتج عنه اعتداء لهذه العصابات المسلحة على مقرات السلطة القضائية ومنتسبيها في المحافظة.
على نفس الصعيد طالب طالب نادي قضاة اليمن في رسالة موجة لمدير عام شرطة تعز بتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لجميع مقرات المحاكم والنيابات في المحافظة محملين اياه مسؤولية التقصير.
على صعيد متصل أعلنت جامعة تعز مساء أمس الإثنين عن انطلاق مسيرة استنكار وتنديد لمحاولة الإغتيال الآثمة التى تعرض لها الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي. رئيس الجامعه والتي أدت إلى اصابته اصابات بليغه واستشهاد مرافقه الجندي موفق الشميري وفي هذا الصدد دعت الجامعه كل منتسبيها أكاديمين وإداريين وطلبه، كما دعت منظمات المجتمع المدني بالمشاركه الفاعله في المسيره التى ستنطلق صباح اليوم الثلاثاء من جوله وادي القاضي إلى أمام مبنى محافظة تعز في شارع جمال عبد الناصر
وأشار بيان صادر عن جامعه تعز نشر في موقع الجامعه على الفيس بوك الى انا المسيره بهدف المطالبه بسرعه القاء القبض على منفذي الإعتداء الأساسين وتقديمهم للمحاكمه كون جريمه اغتيال رئيس الجامعه هي بمثابه اغتيال للتعليم بمحافظة تعز وهي أيضا محاوله للنيل من قمه هرم الجامعة الذي كان له الدور الأساسي في تطبيع الحياه الجامعيه وبالتالي اعاده الحياة لمحافظة تعز بأكملها ونوها البيان الى أن محاوله اغتيال رئيس الجامعه سبقها اعتداءان الاول اختطاف مدير عام الخدمات والاسكان بالجامعه والثاني تهديد مسلح لامين عام الجامعه ونهب سيارته .
وكانت جامعة تعز قد أعلنت قبل أيام إضراب مفتوح في جميع كليات الجامعة على خلفية محاولة إغتيال رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي في منطقة وادي القاضي بتعز.

مقالات مشابهة