المشاهد نت

اليمن تشارك في إقرار الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة

عدن –  بديع سلطان :

تشارك اليمن في أعمال المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، في مدينة مراكش المغربية، والذي انطلق صباح الاثنين، ويستمر حتى 11 ديسمبر الجاري.

ويمثل بلادنا في المؤتمر الدولي وزير المغتربين، علوي بافقيه، وسفير اليمن لدى المغرب عزالدين الأصبحي.

ويحضر المؤتمر، الذي ينعقد برعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، الأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء الدول و الحكومات من مختلف أنحاء العالم، وبمشاركة خمسة آلاف مشارك يمثلون مختلف الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، وممثلين لقطاع الأعمال والمجتمع المدني.

وزير المغتربين ورئيس وفد بلادنا في المؤتمر الدولي علوي بافقيه، أكد على دعم اليمن للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، كخطوة هامة على مستوى العالم، نحو حقوق المهاجرين ودورهم في التنمية، وأهمية جعل الهجرة بين الشعوب آمنة ومنظمة.

إقرأ أيضاً  تفاصيل حصرية عن الدراما اليمنية في رمضان

وقال الفقيه: إن اليمن حريص على تفعيل هذا الاتفاق العالمي كونه يعاني من قضايا الهجرة، سواء كبلد مصدر أو بلد مستقبل للمهاجرين.

من جهته قال سفير اليمن في المغرب: إن مصادقة العالم اليوم على الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة في مدينة مراكش المغربية هو محل اعتزاز كل عربي وأن يرتبط اسم مدينة مراكش ودولة عربية مثل المغرب بهذا الإنجاز التاريخي.

لافتاً إلى تصادف ذلك مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان ومرور سبعين عام على صدور إعلان حقوق الإنسان، نحو تعزيز مسار جديد من أجل الإنسان والتضامن البشري على مستوى العالم.

مقالات مشابهة