المشاهد نت

وزيرة خارجية السويد: نتائج مشاورات السلام ستقدم غداً إلى مجلس الأمن

استوكهوم – بديع سلطان : 

أكدت وزير الخارجية السويدية، مارجوت فالستروم: أن نتائج مشاورات السلام اليمنية ستقدم إلى مجلس الأمن غداً الجمعة.

ونقل موقع (المشاهد) بحسب غرفة أخبار مشاورات السلام اليمنية في السويد، عن فالستروم، قولها خلال مؤتمر صحفي، عقدته اليوم الخميس، بمقر مشاورات السلام في قلعة يوهتسبرغ بستوكهولم: إنه من المهم أن يضع المجتمع الدولي قضية اليمن في مقدمة أجندته كما على مجلس الأمن أن يهتم بذلك.

وأضافت: تحدثنا مع مجلس الأمن حول أهمية مناقشة قضية اليمن، ونعمل جاهدين من أجل الإنسانية؛ لأنه من غير المقبول أن يظل الناس يعانون من هذه المأساة في اليمن.

وأشادت فالستروم بالروح الإيجابية للمشاورات، قائلةً: تتذكرون عندما بدأنا كان هناك توقعات ضئيلة لكن طموحات كبيرة، ونعتقد أننا أضفنا أملاً في هذه المشاورات، ونأمل أن نعطي أملاً أكبر لليمنيين، كما نأمل النجاح للأمم المتحدة في جهودها.. مشيرة إلى أن مجيء الوفدين مع بعض وإقامتهم معاً يعتبر نجاحاً للمشاورات.

إقرأ أيضاً  خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

وأوضحت فالستروم أن هناك اتفاقاً على الخطوة المقبلة من المفاوضات، كما قالت: نحن سعداء بالعمل مع الأمين العام للأمم المتحدة في هذه القضية وعلى استعداد لاستضافة المشاورات مرة أخرى، إذا ما تحقق شيء إيجابي، كما سنسهل أي مفاوضات في المستقبل.

واعتبرت وزيرة الخارجية أن المفاوضات تحتاج وقتاً وتشجيعاً للحصول على نتائج، قائلة: اليوم سنسمع خطوة في المسار الطويل إلى السلام في اليمن، وأن علينا أن نتذكر الناس الذين يعانون في اليمن، الناس الذين يموتون والذين يفقدون معيشتهم وتعليمهم والمعاناة التي يواجهونها.

مقالات مشابهة