المشاهد نت

إصابة 60 شخصاً للدغات كائن بحري بعدن

عدن – بديع سلطان : 
قالت مصادر طبية في مدينة عدن: إن نحو 60 طفلاً وشاباً تعرضوا لحالات إغماءٍ واختناق، بسبب تعرضهم للدغات كائن بحري في ساحل أبين، بمديرية خورمكسر.

وأشار رئيس قسم الإعلام بمستشفى الجمهورية العام بعدن، عمرو قريش، في تصريحٍ خاصٍ (للمشاهد)، إلى أن الحالات الواردة إلى المستشفى جميعها كانت من مرتادي البحر في نفس المنطقة التي حدثت فيها الواقعة، وهي ساحل أبين، مؤكداً أن جميع الحالات استجابت لعلاجات التحسس.

من جانبه دعا مدير مكتب الصحة والسكان بعدن، الدكتور جمال خدابخش، مرتادي البحر في ساحل أبين إلى أخذ الحيطة والحذر من حالات تحسس وإغماء وضيق في التنفس؛ جراء التصاق أجزاء لأحد الكائنات البحرية في أجساد عدد من الحالات التي وصلت مستشفيات المدينة.

وقال خدابخش، في تصريحاتٍ رسمية: إن مستشفيات عدن تعاملت منذ يوم الجمعة مع ٦٠ حالة وصلت إليها من مرتادي البحر بساحل أبين، وهم يعانون من حالات تحسس وإغماء وضيق في التنفس، جميعها استجابت لعلاج التحسس.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي : سبب إعاقة الاستثمار في عدن هو التداخلات في مهام الأجهزة الأمنية

وطالب خدابخش مركز علوم البحار وصحة البيئة بعدن النزول إلى البحر لفحص الكائن البحري، وتحديد نوعيته وأماكن وأزمنة تواجده، مشيراً إلی أن وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم وفريقاً طبياً يتابعون الموضوع عن كثب ويعملون علی تقدير الحالات ومتابعة علاجها.

وكانت عددٌ من الحالات قد ظهرت، منذ يوم الجمعة مصابةً بتلك الأعراض، وتضاعفت أعدادها بعد قدوم حافلة طلاب من محافظة لحج وعائلات أخرى إلى ساحل أبين وارتادت البحر، وظهرت عليها نفس الأعراض.

ناشطون ومواطنون عثروا علی حيوان بحري صغير يشبه قناديل البحر، ملقى على الشاطيء قبالة ساحل أبين، يِعتقد أنه ذات الكائن الذي التصق بأجساد الطلاب والمصابين.

مقالات مشابهة